سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رجل بريطاني يهاجم مسلم يقرأ القرآن في المترو بعنصرية شديدة

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الثلاثاء، إن رجل بريطاني استشاط غضباً عندما سمع رجل مسلم يقرأ القرآن بصوت عال في المترو وهاجمه بطريقة عنصرية.

بريطاني يهاجم مسلم يقرأ القرآن

ونشرت مقطع فيديو تم تصويره بالقرب من محطة النصب التذكارية في وسط لندن يوثق رجل بريطاني غاضب وهو يخبر مسافر مسلم على متن مترو أنفاق لندن أنه “لا يحترم الآخرين” بينما كان يقرأ القرآن.

وأظهر الفيديو أن المسافر المسلم استمر في تلاوة القرآن، وأثناء ذلك قال المسافر البريطاني له “هذه بلد مسيحي وعليك التصرف بأدبنا والطريقة التي نقوم بها بالأشياء”.

وأضاف: “لن تقوم بذلك في المواصلات العامة حيث أجلس. “ليس لديك الأدب أن تسألني ما إذا كان يمكنك فعل ذلك.”

بدوره، قال الراكب المسلم: لست بحاجة إلى إذنك. ليرد عليه المسافر الغاضب “أنت بحاجة إلى إذني لاقتحام خصوصيتي في مساحتي” قبل أن يرد الراكب المسلم: “أنت هناك وأنا هنا”. بعد أن طُلب منه “المضي قدمًا” إذا كان لديه مشكلة ، قال راكب مترو الأنفاق الغاضب: “هل ترى أي شخص هنا من أي ديانة أخرى جالسًا هنا يؤدي صلاة الصباح؟ هل تعلم لماذا؟ إنهم يحترمون الآخرين وهذه مشكلتك ليس لديك أي احترام للآخرين”.

ورد المسافر المسلم: ” أنت رجل كبير ، تصرف بعمرك، تصرف بقدر عمرك، الأطفال يصرخون”.

وأجاب المسافر البريطاني: ” نعم ، أنا رجل كبير. أنا أخبرك أن ما تفعله هو غزو مساحة الآخرين، لا أحد يخبرك بالتوقف لأنهم حريصون للغاية لأن” يا إلهي لا تلمس مسلم “، دعني أخبرك شيئًا ما هذا بلد مسيحي يجب عليك أن تتصرف بأدبنا والطريقة التي نؤدي بها الأشياء”.

فيما يواصل الراكب المسلم تلاوة القرآن ، يضيف الرجل البريطاني: ” تريد أن تفعل ذلك ، تستيقظ مبكراً بنصف ساعة وتقوم بذلك في ردهة منزلك. يمكنك مواجهة أي اتجاه تريده”.

إظهار العنصرية عن قصد

بعد انتهاء الحادثة، كتب الرجل المسلم على مواقع التواصل الاجتماعي: “لمن يشككون في القصة ؛ لا لم أكن صاخبًا ولم أزعج السلام. كانت الساعة 6.40 صباحًا من صباح يوم السبت للذهاب إلى العمل وكان القطار فارغًا بنسبة 70 في المائة تقريبًا (تحقق من الانعكاس على النوافذ). كنت أقرأ القرآن بهدوء بحيث أسمع نفسي”.

وتابع: ” كان هذا الراكب أمامي لديه مشكلة معي في قراءة القرآن في مكان عام. لم يبد أن أحدًا منزعجًا منه إلا أنه كان صريحًا. قلت له أن يتحرك إذا تعرض للضغط أو أن يصمت ، لكنه لم يفعل

وأضاف لا أعتقد حقًا أن تلاوة القرآن بصوت عالٍ كانت المشكلة ، أعتقد أن هذا كان عذرًا للتعبير عن مشاعره وجعلني أتوقف عن قراءة القرآن لأنه يعتقد ، ” لا ينبغي السماح لنا بقراءة (قراءة القرآن) على القطار ”.

مواضيع ذات صِلة : الإسلام جعلني شابة لا أتقدم بالعمر.. نجمة هوليوود إلين بورستين من السجادة الحمراء إلى سجادة الصلاة

وواصل: “لقد تجاهلتُه وواصلت تلاوتي ، ومع ذلك فقد خرج عن طريقه ليتبعني من القطار ويشتكي إلى مترو أنفاق لندن”.

شاهد أيضاً : يهودية الأصل اعتنقت الإسلام ورفضت إسرائيل، ليلى مراد فنانة ومطربة مصرية تعرف على قصتها

بالفيديو|| رجل بريطاني يهاجم مسلم يقرأ القرآن في المترو بعنصرية شديدة
بالفيديو|| رجل بريطاني يهاجم مسلم يقرأ القرآن في المترو بعنصرية شديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى