سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رئيس الوزراء البريطاني يفسد هدية من إسرائيل فور تلقيها وردة فعل الوزير الإسرائيلي

التقى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون مع ما يسمى “أصدقاء إسرائيل المخافظين”، وقال في خطابه إن سلوك طهران الإقليمي يجب أن يتغير.

رئيس الوزراء البريطاني يفسد هديته

ومع ختام تصريحات جونسون خلال غداء العمل السنوي قدمت له هدية عبارة عن شمعدان كأحد أشهر الرموز في إسرائيل، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني أتلفه على الفور.

ونشرت وسائل الإعلام الغربية فيديو يظهر جونسون في وهو يتسلم هدية إسرائيل “الشمعدان”، ومن ثم أخذ يلوح به في الهواء، تعبيراً عن شكره لهذه الهدية، فتطايرت أجزاء منه على المسرح.

وبدوره، بدأ وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، بالضحك بشكل ظاهر، بينما أخذ رئيس الوزراء البريطاني بالتجول حول أرضية المنصة لجمع القطع المتطايرة من الشمعدان.

اقرأ أيضاً: نائبة بريطانية من أصولٍ عربية تفجّر مفاجأة بسبب أموالٍ تلقتها لمهاجمة المملكة العربية السعودية

منع إيران من تطوير الأسلحة النووية

وفي السياق، أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، خلال لقائها مع نظيرها الإسرائيلي، يائير لابيد، أن بلادها تعمل “بكل طاقتها” وتبقي “كل الخيارات مطروحة” لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية.

وقالت تراس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لابيد في لندن إثر توقيع “مذكرة تفاهم” ترمي إلى تعزيز التعاون بين بريطانيا وإسرائيل في ملفات الأمن السيبراني والدفاع والتجارة.

وأضافت تراس أن بريطانيا “تعمل بكل طاقتها لمنع النظام الإيراني من حيازة أسلحة نووية”، وتابعت: “نحن مصممون تمامًا على منع إيران من حيازة سلاح نووي”.

وأشارت إلى أن بريطانيا “تريد لهذه المحادثات أن تتكلل بالنجاح، لكن إن لم تنجح عندها ستكون كل الخيارات مطروحة”.

اقرأ أيضاً:محمد بن زايد يكشف عن اتفاقيات مع بريطانيا بينها اقتصادية تجاوزت 10 ملايين إسترليني

من جانبه، أعرب لابيد عن اعتقاده بأن طهران لا تسعى سوى إلى رفع العقوبات المفروضة عليها، وقال: “يحاولون كسب الوقت وكسب المليارات من جراء رفع العقوبات، ومواصلة خداع العالم والمضي قدمًا بشكل سري في تطوير برنامجهم النووي”.

وتابع “هذا ما فعلوه في الماضي وما سيفعلونه هذه المرة أيضا، على العالم أن يمنع حصول هذا الأمر، ويمكنه أن يمنعه”.

اقرأ أيضاً: الأمير هاري وميغان ماركل يتبرعان لمصابي كورونا من أرباح زفافهما

وقال الوزيران في وقت سابق في بيان مشترك نشرته صحيفة “ديلي تلغراف” إنهما “يعملان بشكل متواصل لمنع النظام الإيراني من التحول إلى قوة نووية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى