أخبار العالم

فضيحة أخلاقية تهزّ البرلمان الأسترالي.. تحقيق رسمي يكشف ما يجري داخل القبة بين نواب رجال ونساء

كشف تحقيق رسمي تُشرف عليه كيت جينكينز، مفوضة التمييز على أساس الجنس في أستراليا، عن تفشي التحرش الجنسي داخل قبة البرلمان الأسترالي.

فضيحة أخلاقية تهزّ البرلمان الأسترالي

وبحسب التحقيق الرسمي، فإن ما يزيد على 50% من موظفي مبنى البرلمان في كانبرا، البالغ عددهم 5000 موظف، تعرضوا للتنمر أو الاعتداء الجنسي الفعلي أو محاولة الاعتداء الجنسي.

كما وجد التحقيق أن ثقافة الإفراط في شرب الخمر أساس هذه المشكلة.

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، في تقريرها إنَّ “الحكومة كانت قد أمرت بهذا التحقيق بعد أن زعمت بريتاني هيغينز، الموظفة السابقة في البرلمان، أنها تعرضت للاغتصاب في مكتب أحد الوزراء عام 2019، والرجل المتورط زميلها السابق، يخضع للمحاكمة”.

وأضاف التقرير أن “واحد من كل ثلاثة أشخاص يعملون في البرلمان ممن شاركوا في الاستطلاع تعرضوا لشكل من أشكال التحرش الجنسي”.

اقرأ أيضاً : “في أماكن الصلاة”.. مقاطع فيديو “جنسية” لنواب البرلمان تهزّ الحكومة الأسترالية

خمور وتحرش داخل البرلمان الأسترالي

سلّط التقرير الضوء على وفرة الكحول داخل البرلمان والإفراط في تناوله، والكثير من الفعاليات التي كان فيها الكحول مجانياً وغير محدود، وحالات قام فيها نواب رجال بتقبيل النساء بشكل غير مرغوب فيه ورفع التنانير بأيديهم.

ووفق ما نقله التحقيق عن نواب أجريت معهم مقابلات، فإن “الموظفين السياسيين والبرلمانيين يشربون الخمر في مكاتبهم، وأحياناً حتى حين تكون جلسات البرلمان معلقة”.

وقالت عضوة في طاقم عمل أحد النواب: “لديك غرفة تضم أناساً في العشرين مع رجل في الستين وتغرقهم جميعاً بالكحول في غرفة مغلقة في مكان عمل، فهذا لا يشجع على تصرف مهني سليم”.

وأضاف التقرير أن “ثقافة الشرب داخل البرلمان بحاجة إلى تنظيم أكثر صرامة، لخلق بيئة عمل أكثر أماناً”، واقترح الحد من توفير الكحول في البرلمان لتقليل الضرر قدر الإمكان.

فضيحة أخلاقية تهزّ البرلمان الأسترالي.. تحقيق رسمي يكشف ما يجري داخل القبة بين نواب رجال ونساء
فضيحة أخلاقية تهزّ البرلمان الأسترالي.. تحقيق رسمي يكشف ما يجري داخل القبة بين نواب رجال ونساء

اقرأ أيضاً : فضيحة تهز أم الدنيا كاميرا سرية داخل حمام السيدات في أشهر مطاعم مصر تكشف فيديوهات فاضحة والسلطات تتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى