الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بين النظام السوري وداعش تخلّف قتلى غالبيتهم عمال في قطاع النفط بدير الزور

شهدت بادية ريف دير الزور الغربي اندلاع اشتباكاتٍ واستهدافاتٍ متبادلة على نطاقٍ واسعٍ بين خلايا تنظيم “داعش” وقوات النظام السوري، عصر اليوم الخميس، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر تابعين للنظام، فضلاً عن مقتل 8 مدنيين من عمال قطاع النفط في جنوب غرب دير الزور بجروحٍ بليغة.

اشتباكات عنيفة بين النظام السوري وداعش تخلّف قتلى

وأطلقت كلّ من ميليشيا “الدفاع الوطني” رفقة “الفيلق الخامس” المدعوم روسيّاً، حملة تمشيطٍ واسعة في بادية المسرب والتبني في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام وصولاً إلى بادية معدان عتيق شرق الرقة، ضدّ مواقع يُعتقد بأنّها عائدة لتنظيم “داعش”.

وفي تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، أكد مصدرٌ عسكريّ خاص بأنّ العملية قد بدأت باستهداف الطيران المسيّر الروسي بعدة غاراتٍ جوية لعدة مواقع يُعتقد بوجود خلايا تنظيم “داعش” فيها، حيث شمل الاستهداف بادية ريف دير الزور الغربي وبادية ريف الرقة الشرقي بشكلٍ متزامن فجر اليوم.

وأضاف المصدر ذاته للوكالة، بأنّ خلايا التنظيم استهدفت نقاطاً عسكريةً في بادية معدان، الأمر الذي أدّى إلى مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام وإصابة آخرٍ بجروحٍ بليغة، وذلك بالتزامن مع استهداف حافلةٍ تقل عمالاً للنفط في ريف دير الزور الجنوبي الغربي، ما أدّى إلى مقتل ثمانية عمال وإصابة ثلاثةٍ آخرين بجروح بليغة.

وصباح اليوم، عثرت قوات النظام على مستودعٍ يعود لخلايا تنظيم “داعش“، كان يحتوي على أجهزة اتصالٍ ومعدات تصنيع عبواتٍ ناسفة وأسلحةٍ متوسطة وخفيفة في بادية التّبني بريف دير الزور الغربي بناءً على إحداثيات روسية حول المنطقة.

إلى ذلك، رصدت عدسة وكالة “ستيب”، جانباً من العمليات التي تمكّن من خلالها النظام العثور على أجهزة اتصالٍ ومعدات تعود لخلايا تنظيم “داعش”، التي عُثر عليها بعد منح القوات الروسية إحداثياتٍ خاصة بالموقع لعناصر وقيادات “الفيلق الخامس” في بادية التبني غرب دير الزور.

اقرأ أيضاً : خاص|| التحالف الدولي يطلب من “قسد” أسماء سجناء “داعش” خلال مدة أقصاها 72 ساعة

قصف مدفعي للنظام على مواقع متفرقة

وتشهد المنطقة في هذه الأثناء قصفاً مدفعياً لقوات النظام، يستهدف مواقع متفرقة من جبل البشري وبادية المسرب والتبني بريف دير الزور وبادية معدان شرق الرقة بشكلٍ متزامن.

اقرأ أيضاً : 4 قتلى من النظام السوري بانفجار سيارة مفخخة بدير الزور بسبب داعش (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى