الشأن السوريسلايد رئيسي

الائتلاف السوري المعارض يتوجه لمجتمعي بروكسل بطلب وأنقرة تكشف تطوراً مع موسكو على الساحة السورية

طالب الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، للقوى المجتمعة في بروكسل بطلبٍ يخصّ سوريا، بالتزامن مع إعلانٍ تركي عن تطورٍ ثنائي مع روسيا على الساحة السورية.

الائتلاف السوري المعارض يتوجه لمجتمعي بروكسل بطلب

وفي التفاصيل، قال رئيس “الائتلاف السوري المعارض” لقوى الثورة والمعارضة السورية السابق، أنس العبدة، عبر منشورٍ على صفحته الخاصّة على موقع “فيسبوك”، إنّه: “لا شرعية لنظام الأسد الذي يقتل ويعتقل ويُهجّر ويُجوّع أهلنا لأجل الحكم”، مضيفاً: “أسباب طرد الأسد من الجامعة العربية مازالت قائمة بل زادت كثيراً، وأهلنا في سوريا يذوقون العذاب بوجوده”.

وتابع “العبدة” في منشوره، قائلاً إنّ: “معاناة السوريين ومنع تعويم الأسد والدفع العاجل لحل سياسي عادل هي ملفات ينبغي أن تكون أولوية الدول المجتمعة في بروكسل اليوم”.

أنقرة تكشف تطوراً مع موسكو على الساحة السورية

وفي سياقٍ مغاير، كشف مسؤولٌ تركي رفيع عن تطورٍ يخص الاتصالات الـ “التركية_ الروسية” في سوريا، وذلك انعكاساً للاجتماع الأخير الذي ضمّ رئيسي البلدين، التركي ،رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين.
وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال مقابلةٍ أجرتها معه قناة ” ” المحليّة، إنّ اتصالات بلاده مع روسيا على الساحة السورية “أصبحت أسهل وتتطور بصيغة أفضل” بعد اللقاء الأخير لأردوغان وبوتين، موضحاً أنّ: “حالات انتهاك وقف إطلاق النار بمنطقة إدلب السورية تضاءلت خلال الفترة الأخيرة”، كما أشار إلى أنّ “مشاكل لا تزال قائمة في إدلب” تتعلق بالهجمات التي “تحمل تركيا نظام بشار الأسد مسؤوليتها”.

وأضاف الوزير التركي بأنّ بلاده “تتحرك في سوريا وفق ما تقتضيه الاتفاقيات المبرمة مع روسيا والولايات المتحدة”، وذلك في معرض ردّه على سؤالٍ وجه له حول احتمالية أن تقوم تركيا بعمليةٍ عسكريةٍ جديدةٍ في سوريا، حيث قال: “نواصل كفاحنا ضد الإرهابيين من خلال الرد بالمثل على اعتداءاتهم”.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع التركي يهدد بعملية عسكرية في سوريا: سنقوم باللازم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى