الشأن السوري

“السنجاب” الأمريكي يتجسس على قاعدة حميميم للمرة العاشرة!!

تحدّثت وسائل إعلامية روسية أنَّ طائرة تجسس أمريكية والتي تحمل لقب (السنجاب) أقلعت صباح اليوم الأحد الموافق لـ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، من قاعدة “سودا بيي” الجوية الواقعة على جزيرة كريت.

وبحسب ما أفادت مواقع روسية مختصّة في رصد حركة الطيران الغربي، فإنَّ طائرة التجسس الأمريكية والملقبة بـ “السنجاب” قامت بإجراء 10 رحلات جوية على طول الساحل السوري واقتربت “بشدّة” من قاعدة (حميميم المركزية الروسية) قرب مدينة جبلة في محافظة اللاذقية.

حيث اقتربت الطائرة ذات الرقم “64- 14848 “، والمخصصة للاستطلاع الإلكتروني ومحاربة أنظمة الدفاع الجوي، مسافة 60 كيلومترًا من قاعدة “حميميم” الروسية، بالإضافة إلى أنها لا تزال قدرات أنظمة الرادار الخاصة بها سرية بحيث لا يمكن أن تخترقها الرادارات الروسية.

فيما رجّحت المصادر الروسية أنَّ الطائرة حلّقت من أجل التجسس على أنظمة “إس ـ 300” التي تم تسليمها من قبل وزارة الدفاع الروسية إلى النظام السوري مؤخرًا، الأمر الذي أثار قلق البنتاغون الأمريكي.

وفي أبريل / نيسان الفائت، سجّلت القاعدة المركزية الروسية في حميميم، دخول 3 طائرات تجسس أمريكية أجرت طلعات تجسّسية ضدَّ القوّات الروسية المتمركزة بريف اللاذقية.

 

asd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى