أخبار العالم

شاهد || النائبة إلهان عمر تكشف عن رسالة التهديد التي تلقتها “عنصرية ومعادية للإسلام”

كشفت عضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر، عن تسجيل صوتي يحمل تهديداً لحياتها ومليئاً بالعبارات العنصرية والمعادية للإسلام.

وجاء التسجيل الصوتي بعد سلسلة من التعليقات المعادية للإسلام، صادرة عن النائبة لورين بويبرت بحقها.

تسجيل يهدد إلهان عمر

المتحدث في الرسالة الصوتية وجه تهديدات إلى عمر بالقول “لا تقلقي، هناك الكثير ممن يودون الحصول على فرصة لإزالتك من وجه الأرض اللعينة”، وأكمل “أيتها المسلمة اللعينة، يا جهادية. نعرف ما أنت عليه. أنت خائنة لعينة”.

وهدد المتحدث النائبة إلهان بالقتل، حيث قال “لن تعيشي كثيراً.. يمكنني أن أضمن لك ذلك تقريباً”.

وفي مؤتمر صحفي لأعضاء الكونغرس للدعوة إلى مساءلة بويبرت، حثّت عمر قادة الحزب الجمهوري على إدانة التعصب الناجم عن خطاباتهم بلغة صريحة.

وقالت عمر إن “إدانة هذا الأمر يجب أن لا تكون مسألة حزبية”، مشيرة إلى أن “الأمر يتعلق بالقواعد الإنسانية والحقوق الأساسية للحرية الدينية المنصوص عليها في الدستور”. كما شددت على أن “هذا النوع من خطاب الكراهية يجب ألا يمر دون عقاب”.

وكانت النائبة لورين بويبرت، عضو مجلس النواب الأمريكي، رفضت الاعتذار لزميلتها إلهان عمر عن ما وصفتها بـ “مزحة” استخدمت فيها عبارات مسيئة للمسلمين.

من جهتها، انتقدت النائبة التقدمية ألكساندريا كوربتيز زعيم الأقلية بمجلس النواب كيفن مكارثي بسبب فشله في مساءلة أعضاء التجمع الجمهوري بعد التهديدات بالقتل التي تعرضت لها النائبة إلهان.

اقرأ أيضاً : النائبة الديمقراطية إلهان عمر تنتقد إدارة بايدن في سياسة قارنتها مع إدارة ترامب

وقالت كورتيز إن مكارثي لم يسأل قطعياً عن التسجيلات العنصرية ضد عمر والتهديدات بقتلها بعد الهجوم عليها من قبل النائبة لورين بويبرت.

وأضافت كورتيز في تغريدة على تويتر “لا يفهم الناس حقاً حجم وشدة التهديدات التي تستهدف عمر، كيفن مكارثي مشغول بالتحدث مع تجمعه الانتخابي “كو كلوكس كلان” في إشارة إلى المنظمة العنصرية المتطرفة التي ارتكبت مجازر ضد السود.

وكانت إلهان عمر قد أوضحت أن التهديدات التي تعرضت لها قد جاءت بعد أن نشرت بويبرت مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وأدلت بتصريحات معادية للإسلام وقالت إن إلهان يمكن أن تكون إرهابية.

شاهد || النائبة إلهان عمر تكشف عن رسالة التهديد التي تلقتها "عنصرية ومعادية للإسلام"
شاهد || النائبة إلهان عمر تكشف عن رسالة التهديد التي تلقتها “عنصرية ومعادية للإسلام”

اقرأ أيضاً : إلهان عمر تتمكن من الوصول للكونغرس للمرة الثانية وتهزم مرشح مدعوم من “موالي إسرائيل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى