خبر عاجل

أردوغان يتّصل ببوتين ويبحثان 4 قضايا والأخير يلفت انتباهه لأمر حول “البيرقدار”

أجرى الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، إتصالاً هاتفياً، اليوم الجمعة بحثا خلاله جملة من الملفات الإقليمية.

ولفت بوتين انتباه أردوغان إلى أنّ أوكرانيا تواصل استخدام المسيرات التركية من طراز “بيرقدار”، وأن كييف تتعمد تعطيل اتفاقات مينسك.

وأصدر الكرملين الروسي بياناً حول الاتصال أوضح خلاله أن الرئيس بوتين أطلع نظيره التركي أردوغان على كيفية استخدام الطائرات المسيرة تركية الصنع من طراز بيرقدار، وأن كييف تتعمد مواصلة تعطيل اتفاقيات مينسك”.

وأضاف: “بوتين أطلع أردوغان خلال المكالمة الهاتفية على النتائج الرئيسية للاجتماع الثلاثي لقادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا في 26 نوفمبر في سوتشي”.

بدورها قالت الرئاسة التركية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بحثا هاتفيا جملة من الملفات الإقليمية الهامة، وخاصة الوضع في سوريا وليبيا وأوكرانيا.

وحسب البيان: “ناقش الرئيسان أيضا تطورات الأزمة بين أرمينيا وأذربيجان، كما تطرق الزعيمان للقضايا التي من شأنها تحسين العلاقات الروسية التركية وسبل تطويرها”.

يذكر أنّ تركيا أجرت مشاورات مع روسيا من أجل الدخول للتوسط بخصوص الأزمة مع أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، لا سيما بعد التهديدات المتبادلة عسكرياً وسياسياً. 

159168644363303000

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى