أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

إسرائيل تعلن تصفية قيادي كبير بحماس بضربة جوية.. والعثور على جثة أسير في خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قام بتصفية شخص وصفه بأنه قيادي كبير في الأمن الداخلي لحركة حماس في ضربة جوية جنوب قطاع غزة، الأربعاء الماضي.

– إسرائيل تعلن تصفية قيادي كبير بحماس

وجاء في إعلان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أن أكرم عبد الرحمن حسين سلامة، الذي أشار إلى أنه شغل عدة مناصب رئيسية في حماس، بما في ذلك نائب رئيس منطقة خان يونس، خطط لهجمات في إسرائيل.

وقال الإعلان: إن تلك العملية استندت إلى معلومات استخباراتية للجيش الإسرائيلي والشاباك، وإن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذتها.

– العثور على جثة أسير في خان يونس

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك، اليوم السبت، العثور على جثة الأسير الإسرائيلي إيلاد كاتسير، في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي بيان، قال الجيش الإسرائيلي والشاباك: إنه “تم خلال الليل تحرير جثة الأسير إيلاد كاتسير، الذي قتل بحسب معلومات استخباراتية أثناء وجوده في الأسر على يد منظمة الجهاد الإسلامي، من خان يونس وإعادتها إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وأشار البيان إلى أنه “تم تحديد موقع جثة كاتسير بناء على معلومات استخباراتية دقيقة صادرة عن جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك، وتحديد الهوية من موظفي معهد الطب الشرعي، وقد أبلغ ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك عائلة إيلاد كاتسير أنه تم إنقاذ جثته”.

وأوضح البيان أن إيلاد كان “اختطف في 7 أكتوبر على يد عناصر من الجهاد الإسلامي، من كيبوتس نيرعوز مع والدته، التي أطلق سراحها لاحقاً في صفقة تبادل الأسرى، فيما قتل والده أفراهام في الكيبوتس”.

ويذكر أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أشارت بوقت سابق، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تقدر عدد الأسرى الأحياء لدى حماس بـ 40 شخصاً فقط، من أصل 134 لا زالوا في الأسر.

إسرائيل تعلن تصفية قيادي كبير بحماس
إسرائيل تعلن تصفية قيادي كبير بحماس

اقرأ أيضا:

)) السيسي يؤكد سنبذل أقصى الجهد لإيقاف القتال في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى