أخبار العالم العربي

مصر تنجح في اختراق عالم صناعة الأسلحة عبر “مادة هامّة” وتكشف عن مدمرة للغواصات

نجحت مصر مؤخراً في تسجيل اختراقٍ جديد يخصّ عالم صناعة الأسلحة بعد تمكّنها من تخليق مادة تستخدم في الصناعات العسكرية، كما كشفت وزارة الإنتاج الحربي عن مدمرة للغواصات.

مصر تنجح في اختراق عالم صناعة الأسلحة

وفي التفاصيل، أكد وزير الإنتاج الحربي المصري، محمد أحمد مرسي، اليوم الجمعة، أنّ بلاده تمكّنت أخيراً من إنتاج الصلب المدرع المستخدم في إنتاج جميع العربات المدرعة.

وخلال حوارٍ أجراه وأذيع على كل من القناة الأولى والفضائية المصرية، ضمن برنامج “صباح الخير يا مصر”، قال مرسي: “نجحنا في إنتاج الصلب المدرع المستخدم في إنتاج جميع العربات المدرعة سواء المنتجة في الإنتاج الحربي أو الهيئة العربية للتصنيع أو مجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات، فقد كنا نشتري الصلب من الخارج بالعملة الصعبة، وقد نتعرض للحظر لأنه منتج استراتيجي هام”.

وأضاف الوزير بأنّ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكد بدوره على أهمية الاستفادة من إمكانيات الخاصة، وبالفعل نجحت الوزارة بالتعاون معه في إنتاج الصلب المدرع، لإنتاج مدرعة ST 500 أو سيناء 200، بتصميم مصري وإنتاج مصري بمصنع 200.

وأشار وزير الإنتاج الحربي المصري إلى أنّ بلاده قد حصلت على المحرك والمحاور، لأن دول أخرى قطعت شوطاً طويلاً فيها ولديها تكنولوجيا عالية، لكن باقي إنتاج المركبة من إنتاج مصري كامل.

اقرأ أيضاً : مصر تطيح بـ”خطة إسرائيل 2050″ وتنتصر للقدس والجولان كاشفةً عن أسلحةٍ جديدة ستصنعها قريباً

مصر تعرض صورة مدمرة الغواصات

وفي سياقٍ ذي صلة، استعرضت وزارة الإنتاج الحربي خلال معرض الصناعات الدفاعية “إيديكس 2021″، الذي اختتم أمس في القاهرة، صورةً لقذيفة الأعماق “نورس – 1” وهي من الأسلحة المصرية التي يمكنها تدمير الغواصات.

ووفقاً لما تمّ الإعلان عنه ، فإنّ القذيفة المذكورة تستخدم لمكافحة الغواصات، حيث يمكنها تدمير غواصة على عمق 300 متر تحت الماء، كما يتمّ إطلاق “نورس – 1” من قاذف “آر بي يو – 1200” ويصل وزنها إلى 90 كيلوغراما وهي مزودة برأس مدمرة وزنها 30 كيلوغراما.

وبالإمكان كذلك، استخدام قذيفة الأعماق المصرية ضد الأهداف البحرية في نطاق يتراوح بين 1700 متر و3600 متر، ويمكن أن تتسبب في إلحاق أضرار بالغة بالغواصات أو تدميرها في حالة تعرضها لإصابة مباشرة بأكثر من قذيفة.

وتستخدم قذائف الأعماق لتدمير الغواصات من خلال إسقاط قذيفة ذات رأس حربية في الماء بالقرب من مكان الغواصة لتفجير حيث تخضع الغواصة او الهدف لصدمة قوية تتسبب في تدمير الهدف او أحداث خسائر بالهيكل الخارجي.

مصر تنجح في اختراق عالم صناعة الأسلحة عبر "مادة هامّة" وتكشف عن مدمرة للغواصات
مصر تنجح في اختراق عالم صناعة الأسلحة عبر “مادة هامّة” وتكشف عن مدمرة للغواصات

اقرأ أيضاً : فيديو مسرب للحظة سقوط أغلى مقاتلة على وجه الكوكب في المياه المصرية ونجاة قائدها بأعجوبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى