شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فتاة تقدم استعراضاً مذهلاً لأغاني الشامانية وتقلد أصوات الحيوانات بطريقة عجيبة مع قرع الطبول

نشرت وسائل إعلام غربية، أمس الجمعة، فيديو لفتاة من شمال آسيا يوثق قيامها بأداء أغنيات من الثقافة الشامانية، والتي تعود إلى تراث سيبيريا، وتتميز أغنيات الثقافة الشامانية بطابع خاص، حيث تحاكي أصوات الطبيعة وتتضمن تقليد أصوات الحيوانات مثل الطيور والذئاب، إحياءً لأرواح الشامان بحسب الميثولوجيا الخاصة بهم.

استعراض من الثقافة الشامانية

ويظهر الفيديو فتاة تؤدي على المسرح أغنية من الثقافة الشامانية وهي تحمل طبل صغير في يدها وتقلد أصوات الطيور والحيوانات بطريقة مذهلة، واستخدمت كذلك صافرة صغيرة وقلدت أصوات الأوتار المستخدمة في الآلات الموسيقية الوترية، ومع علو الموسيقى مجدداً بدأت بالعودة إلى محاكاة الطبيعة وأداء أصوات الحيوانات.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الفيديو حقق آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الحفل الذي أحيته الفتاة وعرفوا منه الثقافة الشامانية التي تسود في عدد من الأماكن في شمال آسيا، لا سيما في سيبيريا ، والذين يتبعون الممارسات الدينية والثقافية للشامانية.

ولفتت إلى أن الباحثين في الثقافات القديمة يعتقدون بأن سيبيريا هي موطن الشامانية حيث يتألف شعب سيبيريا من مجموعة متنوعة من المجموعات العرقية، يواصل العديد منهم مراقبة الممارسات الشامانية في العصر الحديث.

وذكرت أن الممارسة الشامانية تظهر تنوعًا كبيرًا، حتى لو كانت مقتصرة على سيبيريا ففي بعض الثقافات، تقلد الموسيقى أو الأغنية المتعلقة بالممارسة الشامانية الأصوات الطبيعية، وأحيانًا مع المحاكاة الصوتية.

اقرأ أيضاً : أخطر درجات البرودة في العالم تحرس أكبر منجم للألماس.. تعرف على الحياة المختلفة في سيبيريا

ما هي الشامانية

وتستخدم كلمة “الشامانية” بالعامية كمصطلح شامل لوصف المعتقدات القبلية التقليدية التي لا تنبع من بنية الإيمان الإبراهيمي التي تستند إليها معظم دياناتنا “المعاصرة”، في سياق أوسع يمكن وصفه بأنه توظيف حالات متغيرة من الوعي داخل بيئة قبلية لأغراض الشفاء والإرشاد.

وعند تحليل الموسيقى الشامانية ظهر أن الطبول هي العامل الرئيسي في هيكلها وغالبًا ما يكون الإيقاع بسيطًا جدًا.

تُغنّى بعض الأصوات على طقوس الشامانية في الآونة الأخيرة، تُغنى موسيقى اليويكس وهي أهم أنواع الموسيقى التي يتم غنائها في الطقوس الشامانية حيث تتم بأسلوبين مختلفين: أحدهما يُغنى فقط من قبل الشباب؛ قد يكون النمط التقليدي هو الآخر، نمط التمتمة، الذي يشبه التعويذات السحرية.

بالفيديو|| فتاة تقدم استعراضاً مذهلاً لأغاني الشامانية وتقلد أصوات الحيوانات بطريقة عجيبة مع قرع الطبول
بالفيديو|| فتاة تقدم استعراضاً مذهلاً لأغاني الشامانية وتقلد أصوات الحيوانات بطريقة عجيبة مع قرع الطبول

اقرأ أيضاً : مصابيح لا تنطفئ أنارت الحضارات القديمة وتوهجت لمئات السنين في الأوابد الأثرية حيرت العلماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى