الشأن السوريسلايد رئيسي

الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل استهداف زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب.. إليك التفاصيل

كشف الجيش الأمريكي، تفاصيل استهدافه أحد متزعمي القاعدة بمحافظة إدلب، شمال غرب سوريا، وذلك عقب غارةٍ شنّها طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، أمس الجمعة، وأدت إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى.

الجيش الأمريكي يستهدف زعيم في القاعدة

وفي التفاصيل، نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن متحدثٍ باسم القيادة المركزية الأمريكية، هو بيل أوربان، بأنّ الغارة الجويّة قد استهدفت “زعيماً ومخططاً بارزاً في القاعدة”.

وبخلاف الرواية الأمريكية، أفادت عدة مواقع سورية، منها “شبكة شام” الإخبارية، بأنّ الغارة التي نُفذت أمس، استهدفت عنصراً سابقاً في تنظيم “حراس الدين”، يدعى “مصعب خالد كنعان” الذي قالت إنّه من أبناء بلدة احسم في ريف إدلب الجنوبي.

وبحسب ما نقله الإعلام الأمريكي عن، المتحدث باسم “سنتكوم”، بيل أوربان، فإنّ “القوات الأمريكية شنّت ضربةً بالقرب من إدلب في الـ 3 من كانون الأول/ ديسمبر استهدفت زعيماً ومخططاً بارزاً للقاعدة، والتي نفذتها طائرة أم كيو 9″، مشيراً إلى أنّ “المراجعة الأولوية لهذه الضربة تشير إلى احتمالية وقوع إصابات في صفوف المدنيين”

وأكد أوربان “إننا نبغض الخسائر في أرواح الأبرياء ونتخذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع حدوث ذلك”، وأوضح أنه سيتم فتح تحقيق كامل بما حدث وستنشر نتائجه في وقتٍ لاحق، على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضاً : بالصور|| طيران التحالف الدولي ينفذ غارة بريف إدلب ويخلف قتيلاً وعدداً من الجرحى

مراسل “سيتب” رصد تفاصيل الاستهداف

وأمس الجمعة، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، بأنّ طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي استهدفت بصاروخ موجه دراجة نارية على الطريق الواصل بين بلدة المسطومة ومدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي أدّى إلى مقتل شخص مجهول الهوية كان يقود الدراجة وتحول جسمه إلى أشلاء، ما حال دون معرفته وتحديد هويته الحقيقية.

وأضاف مراسلنا، أنّ استهداف طائرة التحالف تسبب بإصابة عائلةٍ كاملة مؤلفة من 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال، كانت سيارتهم تسير في نفس الطريق الذي استهدفته الطائرة المسيرة، إضافةً إلى تدمير السيارة بشكل كامل.

وأشار مراسلنا إلى أنّ فرق الدفاع المدني أسعفت الجرحى إلى مستشفيات مدينة إدلب، حيث أنّ بعضهم بحالة حرجة، وهم من عائلة قسوم في قرية كفربطيخ بريف إدلب الجنوبي نزحوا عنها إثر سيطرة قوات النظام السوري على المنطقة في الآونة الأخيرة.

الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل استهداف زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب.. إليك التفاصيل
الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل استهداف زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب.. إليك التفاصيل

اقرأ أيضاً : عدسة ستيب توثّق حملة دهم واعتقال شنتها “قسد” بإسناد من التحالف الدولي بريف الحسكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى