أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو|| ماكرون يصل السعودية ضمن جولةٍ خليجية… وملفات عديدة تفتح للنقاش أبرزها “لبنان”

حطّت طائرة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، في المملكة العربية السعودية ، حيث كان في استقباله ولي العهد، محمد بن سلمان، وذلك في زيارةٍ رسميةٍ إلى المملكة ضمن إطار جولة خليجية يقوم بها ماكرون رفقة عددٍ من وزرائه.

ماكرون يصل السعودية ضمن جولةٍ خليجية

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فقد كان في استقبال ماكرون لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، الأمير، خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

 

ووفقاً لـ “واس”، فإنّ جدول زيارة ماكرون يتضمّن لقائه بولي العهد السعودي بهدف مناقشة مسألة ضمان “الاستقرار” في الخليج العربي وكذلك بحث الأوضاع في لبنان.

يُشار إلى أنّ زيارة الرئيس الفرنسي إلى السعودية، تندرج ضمن جولةٍ خليجيةٍ شملت كلّاً من الإمارات وقطر.

بدورها، أفادت مصادر مطّلعة في قصر “الإليزيه”، اليوم ، بأنّ كلّاً من وزراء الخارجية والدفاع والاقتصاد والثقافة، إضافةً إلى عددٍ من مسؤولي كُبريات الشركات الفرنسية سيرافقون ماكرون في جولته.

كما تركز الجولة الخليجية على مناقشة العلاقات الثنائية والعمل المشترك الذي يخدم مصالح الدول فضلاً عن مناقشة قضايا المنطقة والعالم.

زيارة ماكرون للإمارات ولقاؤه ولي عهد أبو ظبي

وأمس الجمعة، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فقد استقبل “ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم فخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة في معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وأفادت وسائل إعلامٍ إماراتية بأنّ: “ولي عهد أبوظبي والرئيس الفرنسي يبحثان علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك وفرص تنميتها في مختلف المجالات بين البلدين”، مضيفةً بأنّهما استعرضا: “مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

مواضيع ذات صِلة : ماكرون يناقش مع أمير قطر قضايا إقليمية ويؤكد ما على الحكومة اللبنانية أن تقوم به

وأشارت إلى أنّ ولي عهد أبوظبي والرئيس الفرنسي: ” تبادلا وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأكدا “حرصهما المشترك على تعزيز مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

شاهد أيضاً : اعتذر ماكرون باسم فرنسا عن قتله واعترف جنرال بتعذيبه وتلفيق انتحاره.. الشهيد الجزائري علي بومنجل

بالفيديو|| ماكرون يصل السعودية ضمن جولةٍ خليجية.. وملفات عديدة تفتح للنقاش أبرزها "لبنان"
بالفيديو|| ماكرون يصل السعودية ضمن جولةٍ خليجية.. وملفات عديدة تفتح للنقاش أبرزها “لبنان”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى