أخبار العالمشاهد بالفيديو

فيديو “محرج” لـ جو بايدن أثناء قراءة نصّ على الهواء يثير تفاعلاً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يكرر جملة “خاطئة” خلال قراءة نص خطاب على الهواء.

هفوة مضحكة لـ جو بايدن

ويقول بايدن في مقطع الفيديو المتداول: “نهاية الاقتباس. كرر السطر”، وهو ما يظهر على الشاشة التي يقرأ منها عادةً “الملقن” أو ما يُعرف باسم القارئ الآلي “الأوتوكيو”.

بعد أن أثار الفيديو الذي وصفه رواد التواصل بـ”المحرج” جدلاً، قالت مساعدة السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض إميلي سيمونز، إنَّ بايدن لم يقرأ في الواقع تعليمات الملقن، ولم يقل “كرر السطر”، وأوضحت أنه قال في خطابه: “دعوني أكرر السطر”.

هفوات جو بايدن تزداد

وهذه ليست الزلة الوحيدة للرئيس الأمريكي، الذي ثارت شائعات حول صحته مؤخراً؛ ففي اجتماع للكونغرس خانته الذاكرة وأوقعته في زلة لسان خلطت لقبه الوظيفي كرئيس للولايات المتحدة، مع أول منصب سياسي يشغله.

وقال بايدن أمام حشد من الناس في البيت الأبيض إنه أول سيناتور للبلاد من ديلاوير، في حين كان يقصد أنه أول رئيس للولايات المتحدة من هذه الولاية.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أن بايدن البالغ من العمر (79عاماً) هو أكبر رئيس أمريكي على الإطلاق، ويتهمه المنتقدون الجمهوريون باستمرار بتدهور لياقته الذهنية، مستشهدين بزلات وأمثلة يبدو فيها أنه يفقد حبل أفكاره.

ووقع أيضاً في زلة اللسان بينما كان يتحدث عن مدينة ويلسون أنطون، وهي موظفة أمريكية مسلمة بمعهد بايدن في جامعة ديلاوير، والتي تحتفظ بسجلاته المتعلقة بمجلس الشيوخ.

جو بايدن وزلاته مع كامالا هاريس

كذلك، أخطأ في المسمى الوظيفي لنائبته، حيث قال “الرئيس” كامالا هاريس في أربع مناسبات على الأقل، آخرها في يناير/كانون الثاني.

كما سبق وأن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ردة فعل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وحركة شفاهها لحظة ما وصفوه بـ”زلة لسان” جو بايدن بحديث عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتطويق العاصمة الأوكرانية كييف.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول، حركة شفاه هاريس وكأنها تردد كلمة “الأوكراني” لحظة ما بدا أن بايدن قال “الشعب الإيراني”، حيث قال الرئيس الأمريكي: “بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبداً على قلوب وأرواح الشعب الإيراني”.

وفي 8 أبريل/نيسان الماضي، انتشرت مقاطع فيديو يظهر فيها بايدن في البيت الأبيض وهو “تائه” ويتصرف بغرابة بحضور الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وفق ما لاحظه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنتصف أبريل أيضاً، أثار مقطع للرئيس الأمريكي، وهو “يصافح الهواء” مخاوف بشأن حالته الذهنية وقدرته على قيادة أقوى دولة في العالم.

وتكرر المشهد ذاته عقب خطاب أدلى به حول خفض التكاليف على المستهلكين في كلية جرين ريفر في أوبورن بواشنطن.

شاهد أيضاً: تائهاً في قاعةٍ مزدحمة.. بايدن “يصافح الهواء” ويلتفت حوله بحثاً عن مخرج

وظهر بايدن خلال الفيديو وهو ينهي كلمته حول الإصلاحات المقترحة، وعندما قال وداعاً للجمهور، استدار ويده ممدودة للمصافحة رغم عدم وجود أي أحد في الخلف.

اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي في الرياض لوضع اللمسات الأخيرة قبل زيارة بايدن

فيديو "محرج" لـ جو بايدن أثناء قراءة نصّ على الهواء يثير تفاعلاً
فيديو “محرج” لـ جو بايدن أثناء قراءة نصّ على الهواء يثير تفاعلاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى