الشأن السوري

طيران النظام وحليفه الروسي يرتكبان مجزرة بإدلب ثاني أيام العيد

أوقع الطيران الحربي والمروحي التابعين للنظام السوري وحليفه الروسي، مجزرة في صفوف المدنين، بينهم أطفال، في الريف الجنوبي والشرقي لإدلب، وسط استمرار التصعيد على مدن وبلدات المحافظة.

ضحايا مدنيون بجبل الزاوية

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ غارات جويّة مكثّفة من الطيران الحربي التابع للنظام السوري، استهدفت منذ صباح اليوم الأربعاء كلاً من “كفرعويد، كنصفرة، سفوهن، دير سنبل، أطراف التح” بريف إدلب الجنوبي والشرقي، موقعًة ضحايا في صفوف المدنيين.

وأسفرت الغارات عن مقتل 5 أشخاص، بينهم أطفال، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في بلدة كفرعويد بجبل الزاوية.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران المروحي التابع للنظام، استهدف بالبراميل المتفجرة أطراف قرية معرتحرمة وبلدة الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي،

فيما طال القصف الجوي بالطيران الحربي كلاً من “ترملا، كرسعة، أرينبة، الشيخ مصطفى، كفرسجنة معرة الصين، حزارين، خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي.

الطيران يوسّع دائرة قصفه

أوضح مراسلنا، أنَّ الطيران الروسي والسوري يحاولان توسيع دائرة القصف في محاولة منهما حصر أكبر عدد من المدنيين ضمن إدلب المدينة وعلى الحدود السورية _التركية .

وتسببت الغارات الجوية يوم أمس، بمقتل عدد من المدنيين في معرة الصين بالإضافة إلى مقتل طفل في دير سنبل وطفل في كفرنبل، ومدني في الفقيع، كما أسفر القصف عن تدمير مخبز ومشفى في كفرنبل.

562019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى