أخبار العالمخبر عاجل

بعد سلسلة استقالات.. جونسون في مواجهة ساخنة مع نواب بريطانيين

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس العموم البريطاني، متجاهلاً الاستقالات في حكومته على خلفية سلسلة فضائح.

وقال جونسون في جلسة العموم البريطاني، إنه “لا يوجد ما يمنع الحكومة من مواصلة عملها ومهمتنا العمل في الظروف الصعبة”، مضيفاً أنه على الحكومة البريطانية “تحمل مسؤولياتها خلال الأزمات”.

وفي وقت سابق من اليوم، تقدم وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات ويل كوينس ومساعدة وزير الدولة لشؤون النقل لورا تروت باستقالتيهما، ما يزيد من الضغوط التي يتعرض لها رئيس الوزراء بوريس جونسون. وكان وزيرا الصحة ساجد جاويد والمال ريشي سوناك قد تقدما باستقالتيهما الثلاثاء بعدما سئما من سلسلة فضائح تهز الحكومة.

وقال جونسون أمام النواب البريطانيين “نحقق في عدد من الشكاوى تم رفعها بشأن قضايا عدة”، مؤكداً أن حكومته ستواصل جهودها في مجالات عدة وستواصل عملها لتحقيق مزيد من النتائج.

وسيجلس الوزيران المستقيلان اليوم إلى جانب نواب محافظين آخرين في جلسة المساءلة الأسبوعية التي يخضع لها رئيس الحكومة ويتوقع أن تكون أكثر سخونة من المعتاد.

وسيواجه جونسون بعد ذلك رؤساء اللجان الرئيسية في مجلس العموم وبعضهم من أشد منتقديه في حزب المحافظين.

وأتت الاستقالتان الصادمتان بعدما قدم رئيس الوزراء اعتذارات جديدة على فضيحة إضافية مُقِرّاً بارتكابه “خطأ” بتعيينه في شباط/فبراير الماضي في حكومته كريس بينشر في منصب مساعد المسؤول عن الانضباط البرلماني للنواب المحافظين.

وقد استقال هذا الأخير الأسبوع الماضي بعدما اتهم بالتحرش برجلين.

بعد سلسلة استقالات.. جونسون في مواجهة ساخنة مع نواب بريطانيين
بعد سلسلة استقالات.. جونسون في مواجهة ساخنة مع نواب بريطانيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى