سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد دقائق من انطلاق فورمولا2 جدة.. حادث تصادم خطير يخلف جرحى بين المتسابقين

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، أن حادث تصادم جديد وقع على حلبة كورنيش جدة، بعد دقائق فقط من انطلاق منافسات سباقات سيارات “فورمولا2 جدة”.

حادث خطير في فورمولا2 جدة

وأظهرت مقاطع الفيديو لحظة انطلاق السيارات عقب إطلاق صافرة البداية على حلبة كورنيش جدة، إلا أن سيارتين اصطدمتا ببعضهما بقوة.

وأوضح المقطع المصور أن السيارتين استقرتا على جانبي الحلبة يمينًا ويسارًا ولم تتمكنا من مواصلة السباق، فيما تم نقل المصابين إلى سيارات الإسعاف وعبر طائرات الهليكوبتر، دون تحديد عدد المصابين.

إلى ذلك، أفاد الاتحاد الدولي للسيارات أن الحادث الذي وقع خلال سباق فورمولا2 في حلبة كورنيش جدة، كان طرفه ثيو بورشاير وإنزو فيتيبالدي.

وقال الاتحاد: “تم تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم بسيارة إسعاف وطائرة مروحية إلى مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة وهم بخير”.

بياستري يفوز بالسباق الرئيسي في فورمولا2 جدة

وعلى صعيدٍ متصل، أحرز أوسكار بياستري فوزًا جديدًا ضمن السباق الرئيسي لجولة جدّة بالرغم من الاقتصار على خمس لفّات من التسابق بسبب الأعلام الحمراء نتيجة الحوادث المتعدّدة التي تسبب أولها في نقل إنزو فيتيبالدي إلى المستشفى.

ولدى انطلاق السباق فعلياً، حافظ بياستري على صدارته أمام زميله روبرت شفارتزمان، لكن السباق سرعان ما توقف إثر ذلك.

هذا وجاء العلم الأحمر نتيجة عدد من الحوادث أولها على شبكة الانطلاق تمثل في توقف سيارة تيو بورشير ما تسبب في اصطدام إنزو فيتيبالدي به من الخلف، وهو ما ترتب عنه نقل فيتيبالدي إلى المستشفى لكنه كان بخير في المجمل.

وبحسب الإعلام السعودي، فإنه وبعد تأخيرٍ مطول، استؤنف السباق مع تقصير مدّته إلى 20 دقيقة زائد لفّة واستؤنف خلف سيارة الأمان.

مواضيع ذات صِلة : مهرجان “سباق الألوان” يثير جدلا واسعا في السعودية

وحافظ بياستري على الصدارة أمام زميله، لكن فرصه في حسم اللقب هذا اليوم تبخرت نتيجة تقصير مسافة السباق وبالتالي تقليص النقاط الممنوحة.

شاهد أيضاً : كأنّه في لعبة الكترونية..السعودية تكشف عن أكبر مضمار سباق في العالم

بالفيديو|| بعد دقائق من انطلاق فورمولا2 جدة.. حادث تصادم خطير يخلف جرحى بين المتسابقين
بالفيديو|| بعد دقائق من انطلاق فورمولا2 جدة.. حادث تصادم خطير يخلف جرحى بين المتسابقين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى