أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 05/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • في حالة حرجة جداً.. النظام السوري يبحث عن المال بـ “أي الطرق” والمقداد يتوجه إلى إيران

دخل النظام السوري في مرحلة يائسة جديدة من أجل البقاء عنوانها “البحث عن المال بأي الطرق”، وسط اشتداد الأزمة الاقتصادية في البلاد التي دمرتها الحرب.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن النظام السوري يشن حملة للاستيلاء على الشركات في البلاد ولا تستثني الحملة حتى الشركات التي كانت تعد داعمة للأسد.

========تكملة الخبر ========

  • انفجارات غامضة داخل قاعدة أمريكية في منطقة التنف شرقي حمص

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الأحد، إن دوي عدة انفجارات سمع داخل قاعدة أمريكية في منطقة التنف بالريف الشرقي لمحافظة حمص، على الحدود السورية العراقية.

وحلّق طيراناً مروحياً تابعاً للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، عقب ذلك هز انفجار أول متوسط الشدة المنطقة، تبعه انفجار آخر عنيف وشديد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الحوثيون يستهدفون مدينة مأرب بصاروخ باليستي بعد فشل التوغل فيها

ذكرت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأحد، أن ميليشيات الحوثي استهدفت مدينة مأرب بصاروخ باليستي ما أدى لانفجار كبير. 

وأشارت حسابات إخبارية محلية إلى أن الانفجار وقع في منطقة حي المطار بالمدينة وكان أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ، الذي تقوده السعودية، أمس السبت  مقتل 60 عنصراً حوثياً في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

========تكملة الخبر ========

  •  أشهر معتقلة محررة من سجون الحوثي تروي قصتها وتنهار خلال الحديث عما جرى معها

كشفت أشهر معتقلة محررة من سجون الحوثي، مساء أمس السبت، عن فظائع أساليب وطرق تعذيب الميليشيات للمعتقلين وما جرى معها خلال فترة اعتقالها.

وتحدثت الكاتبة اليمنية سميرة الحوري، خلال برناج حواري على قناة “روتانا خليجية”، عن اغتصاب وتعذيب النساء في سجون الميليشيا المدعومة من إيران.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن يوافق على مرور خط الغاز القطري إلى لبنان عبر سوريا

كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، صالح الخرابشة، اليوم الأحد، أن لبنان تقدم بطلب للأردن السماح بمرور خط الغاز القطري إلى لبنان عبر الأردن ثم سوريا.

وقال الخرابشة، في حديثه، إنّ لبنان طلب نقل الغاز المسال القطري من خلال البنية التحتية في العقبة، لافتاً إلى أن الأردن رد بموافقته المبدئية.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن.. قرار من المحكمة بحق المتهمين في قضية مستشفى السلط الحكومي

قررت محكمة أردنية اليوم الأحد، حبس 5 موظفين حكوميين ومدير مستشفى السلط ثلاث سنوات في قضية نفاد الأكسجين من مستشفى السلط الحكومي.

وقررت محكمة صلح جزاء عمان “إدانة مدير مستشفى السلط الحكومي السابق بجرم التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات” وحبسه لمدة 3 سنوات، وبراءة 8 متهمين.

========تكملة الخبر ========

  • مخترع عربي يكشف تفاصيل اختراع أول ساعة فضاء تعمل بالذكاء الاصطناعي

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس السبت، إن المهندس المصري، محمود الكومي، الحاصل على فضية جنيف للاختراعات لعام 2021، ابتكر أول ساعة فضاء في العالم تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال الكومي: “طوال حياتي أطمح في أن أكون مفيداً للبشرية وأثبت أن الشباب المصري الصغير يستطيع أن ينافس دولاً عظمى ومتقدمة تكنولوجيا، لأن مصر عظيمة وستعلن قريبا أنها دولة عظمى”.

========تكملة الخبر ========

  • آبي أحمد يسيّر المعارك ويقود القوات الإثيوبية لتسجيل نصرٍ ميداني بانتزاع السيطرة على مدنٍ جديدة

أفادت وسائل إعلامٍ إثيوبية، اليوم الأحد، بأنّ القوات الإثيوبية الرسمية، قد سجّلت انتصاراً ميدانياً جديداً بعد سلسلة معارك خاضتها مع متمردي جبهة تيغراي”، تجسّد ببسط سيطرتها على عددٍ من المدن، أبرزها “أبقر” و”تينتا” و”دوبا” في جبهة “وريلو”.

وفي التفاصيل، ذكرت هيئة البث الإثيوبية “فانا”، بأنّ القوات الإثيوبية التي يقودها رئيس الوزراء آبي أحمد ، تمكّنت من بسط سيطرتها كذلك على كلٍّ من كيميسي وماجيتي وشيريتي وإيريكي ووليدي وألبوكو، فضلاً عن مساحاتٍ شاسعة من مناطق جبهة كيميسي، مضيفةً أنّها تتقدم كذلك باتجاه “كومبولتشا” الصناعية.

========تكملة الخبر ========

  • جبهة مأرب تشتعل.. ميليشيا الحوثي تستهدفها بالصواريخ الباليستية والتحالف ينشر مقطعاً يوثق استهدافاً مضاداً

نشر التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق استهدافه مواقع مليشيا الحوثي اليمنية، وذلك ردّاً على استهداف الأخيرة لمدينة مأرب.

وفي التفاصيل، نشر التحالف مقطعاً يوثق استهداف ميليشيات الحوثي في جبهة جنوب مأرب في اليمن ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية، فإنّ الميليشيات الحوثية أطلقت اليوم 6 صواريخ باليستية على مأرب.

========تكملة الخبر ========

  • العاهل السعودي يوجه رسائل خطية إلى زعماء 4 دول خليجية

أرسل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، رسائل خطية إلى زعماء أربع دول خليجية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس الملكية”، في سلسلة تغريدات عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، إنّ خادم الحرمين الشريفين بعث رسالة خطية إلى كل من سلطان عمان هيثم بن طارق وأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

========تكملة الخبر ========

  • المذيع “جمال ريان” يزاحم “جورج قرداحي” بتصريحات مثيرة حول دولتين والعرب يردون بـ”الفوتوشوب”

أثار المذيع الفلسطيني العامل في قناة الجزيرة القطرية، جمال ريان، موجةً عارمةً من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدةٍ نشرها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حول إيران ودورها في سوريا.

وفي التفاصيل، نشر المذيع الإخباري، على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، في الـ 3 من كانون الأول/ ديسمبر، حرفياً: “ايران لم تحتل فلسطين، ايران لم تغير اسم فلسطين، ايران لم تقتل أطفال فلسطين، ايران لم تشرد شعب فلسطين، ايران لم تدمر البشر الشجر والحجر في فلسطين، الكيان الصهيوني من فعل، وهو من يهدد بضرب ايران، لان إيران آخر من يهدد وجود إسرائيل بعد التطبيع العربي معه”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “ترامب” يوجه الشتائم لقائد الجيش الأمريكي بسبب معدات عسكرية باهظة الثمن والحضور “يصفقون”

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، شتائم وألفاظاً نابية لقائد الجيش الأمريكي الجنرال، مارك ميلي، وذلك أثناء كلمةٍ ألقاها في منتجع “مار إيه لاغو” في بالم بيتش في ولاية فلوريدا، مساء أمسٍ السبت.

شتم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، أثناء خطاب ألقاه في منتجع “مار إيه لاغو” في بالم بيتش بولاية فلوريدا، مساء أمس السبت.

========تكملة الخبر ========

  • سيارة لقوات أمن ميانمار تقتحم مظاهرة وتدهس المحتجين في يانجون موقعةً قتلى وجرحى

أفادت وسائل إعلام في ميانمار، اليوم الأحد، أن 5 محتجين قتلوا بعد اقتحام سيارة لقوات الأمن احتجاجاً مناهضاً للانقلاب في يانجون.

وبحسب تلك الوسائل، فإن قوات الأمن فى ميانمار اعتقلت أيضاً 15 محتجاً على الأقل إلى ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن شهود عيان قولهم إن العشرات أصيبوا.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تنوي استخدام “أدوات مختلفة” ضد إيران وتُحذر من ضياع الوقت

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، عن ضرورة استخدام “أدوات مختلفة” ضد اندفاع إيران إلى الأمام في مجال تخصيب اليورانيوم.

وقال بينيت في إطار الحديث عن المفاوضات النووية التي تجري بين إيران وقوى عالمية، “لقد انتهت جولة المفاوضات الأولى بين إيران والدول العظمى دون تحقيق أي نتائج، حيث يتفاوض الايرانيون، كما كان متوقعاً، بمهارة، وهم تراجعوا عن كافة التفاهمات السابقة كما واتخذوا موقفاً حازماً وهمجياً للغاية”.

========تكملة الخبر ========

  • موجة ارتداد في أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الكبرى عقب خسائر الـ24 ساعة المدمرة

شهدت العملات الرقمية الكبرى موجة من الصعود بقيادة البيتكوني لترتد بحوالي 3 آلاف دولار عقب قاع أمس السبت الذي تسبب بخسائر فادحة.

وارتفعت البيتكوين بحوالي 5% إلى مستويات قرب الـ50 ألف دولار بينما لا تزال قيمتها السوقية أدنى مستويات التريليون دولار وتحديدا 936 مليار دولار.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نفد صبرهم! تفاصيل الخطة الأمريكية الإسرائيلية للهجوم على إيران وساعة الصفر، السيناريو الكامل للحرب

  • دويلات طائفية وأطراف خارجية تدخل لحماية الأقليات.. سيناريو الحرب الأهلية اللبنانية القادمة

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى