أخبار العالمسلايد رئيسي

“ترامب” يوجه الشتائم لقائد الجيش الأمريكي بسبب معدات عسكرية باهظة الثمن والحضور “يصفقون”

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، شتائم وألفاظاً نابية لقائد الجيش الأمريكي الجنرال، مارك ميلي، وذلك أثناء كلمةٍ ألقاها في منتجع “مار إيه لاغو” في بالم بيتش في ولاية فلوريدا، مساء أمسٍ السبت.

شتم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، أثناء خطاب ألقاه في منتجع “مار إيه لاغو” في بالم بيتش بولاية فلوريدا، مساء أمس السبت.

ترامب يشتم قائد الجيش الأمريكي

وأثناء إلقائه خطابه في حفلٍ من تنظيم “Turning Point Action”، وهي إحدى المنظمات المحافظة، وقد أسسها الناشط، تشارلي كيرك، وجّه ترامب انتقاداتٍ حادة لـ ميلي بسبب دوره في الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

وشدد ترامب على أنّ أكثر ما أثار استياءه هو “ترك القوات الأمريكية معداتها الثمينة في أفغانستان عند مغادرة كابول في شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث قال لحضور الحفل: “لقد قلت إنّه في اللحظة التي نخرج فيها سنأخذ كل صمولة وكل شيء، بل وسننزع الخيام من أماكنها، لكنهم تركوا كل الخيام وتركوا كل شيء”.

ولم تتوقف الأمور عند توجيه الانتقادات والشتائم، بل تعدّى ترامب ذلك، حدّ افتراضه سيناريو آخر فيما لو كان هو رئيس البلاد حينها، وتساءل أمام الحضور: “ألم يكن بإمكانهم التحليق بمائتي طيار وإخراج الطائرات من أفغانستان عند الرحيل؟”.

إلى ذلك، تهكّم الرئيس الأمريكي السابق على رئيس هيئة الأركان المشتركة، مارك ميلي، حيث قال: “لن أنسى أبداً قول ميلي لي يا سيدي إن ترك المعدات أرخص من إحضارها”، مؤكداً بأنّ الولايات المتحدة قد تركت وراءها طائرات باهظة الثمن وطائرة هليكوبتر “رائعة”، وأضاف: “كثير منها حالتها جديدة تماماً، حرفياً خارجة لتوها من الصندوق”، على حدّ وصفه.

ترامب يقلّد ميلي ويشتمه أمام الحضور

وعقب ذلك، قلّد دونالد ترامب، الجنرال مارك ميلي، ورده عليه حول أنّ مسألة “ترك معدات جيش بلاده في أفغانستان عند المغادرة أرخص من ثمن إحضارها”، حيث علّق قائلاً: “أيقنت حينها أنّ ميلي هو أحمق لعين”، ليصفق الحاضرون له.

وطرح ترامب سؤال آخر بسخرية: “هل تعتقد أنّه من الأرخص ترك الطائرات هناك بدلاً من الاحتفاظ بها وملئها بنصف خزان من البنزين وتوجيهها إلى باكستان أو إعادتها إلى بلدنا؟”.

مواضيع ذات صِلة : دونالد ترامب ببدلة التايكواندو.. وسخرية وتهكم على المنصات تطاله بعد حصوله على حزام دان الأسود وانتشار صوره

يُشار إلى أنّ هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أفادت بأنّ القوات المسلحة الأمريكية، التي انسحبت من أفغانستان في أغسطس الماضي، غادرت مخلّفةً خلفها 73 طائرةً، وما يقرب من 100 مركبة ومعدّاتٍ عسكريةٍ أخرى.

شاهد أيضاً : كيف ساهم دونالد ترامب بشهرة تطبيق shein فتربع على عرش برامج التسوق الإلكتروني.. شي ان غزو صيني ناعم

شاهد "ترامب" يوجه الشتائم لقائد الجيش الأمريكي بسبب معدات عسكرية باهظة الثمن والحضور "يصفقون"
شاهد “ترامب” يوجه الشتائم لقائد الجيش الأمريكي بسبب معدات عسكرية باهظة الثمن والحضور “يصفقون”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى