أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 06/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اشتباكات بين قوات قسد وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة تخلف قتلى وجرحى

تشهد خطوط التماس بين قوات قسد من جهة، وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة، في ريف الحسكة الشمالي وريف الرقة، اشتباكات متقطعة منذ مساء أمسٍ الأحد، والتي تستمر حتى اللحظة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على حدّ سواء.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، تمكّنت قوات “قسد” من قتل أربعة عناصر من فصائل المعارضة جراء استهدافهم بصاروخ حراري على جبهات عين عيسى شمال الرقة، في حين قُتل عنصر من قوات “قسد” وأصيب آخر بجروح جراء تلك الاشتباكات.

========تكملة الخبر ========

  • “نيويورك تايمز”: عائلة الأسد تصنّع وتصدر “المخدرات” وماهر الأسد مسؤول عن شبكة تهريبها إلى الخليج

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عبر تحقيقٍ أجري مؤخراً، أنّ صناعة المخدرات وخاصّة حبوب “الكبتاغون” في سوريا، تديرها عائلة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وخاصّةً “ماهر الأسد” الذي يعدّ مسؤولاً عن تصديرها إلى دول الخليج.

واستند التحقيق المنشور، أمس الأحد، إلى عشرات المقابلات التي أجريت مع خبراء مخدرات دوليين وإقليميين، وسوريين لديهم معرفة بتجارة المخدرات، ومسؤولين حاليين وسابقين في 10 دول منهم الولايات المتحدة.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الدفاعات الجوية السعودية تصد هجوماً صاروخياً أطلق باتجاه الرياض.. والجيش اليمني يدمر مخازن أسلحة حوثية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنين، أن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه العاصمة الرياض.

وقال التحالف في بيان إنه بدأ بتنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيا الحوثي استجابةً للتهديد، مشيراً إلى أنه سيضرب بيد من حديد لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني.

========تكملة الخبر ========

  • 13 مذكرة تفاهم بين السعودية وعمان خلال زيارة لولي العهد السعودي إلى السلطنة

وقعت السعودية وسلطنة عمان، على 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وجاءت هذه الخطوة عقب زيارة رسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لسلطنة عمان اليوم الإثنين، ضمن جولة خليجية تسبق قمة دول مجلس التعاون التي تحتضنها الرياض منتصف الشهر الجاري.

========تكملة الخبر ========

  • محمد صلاح يثير موجة من الجدل بسبب تصريحه حول “شرب الخمر”

أجرى الإعلامي عمرو أديب، لقاء مع اللاعب، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، بعد أن سافر إليه خصيصا ليجري معه اللقاء، وسأله خلاله عن رد فعله إذا أجبره أحد في المجتمع الغربي على شرب أنواع من الخمر في حفل ما، وجاء جواب اللاعب جدلياً وأثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

قال صلاح: “لا أعرف، لم أشعر برغبة في شربها، حتى السؤال نفسه لم أفكر فيه، كما أن الناس هنا لا يجبرون أحدا على شيء”.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة ليبية تحسم الجدل بشأن مشاركة حفتر بانتخابات الرئاسة

عاد المرشح للرئاسة الليبية، خليفة حفتر، إلى السباق الرئاسي، بعد أن أبطلت محكمة استئناف طرابلس اليوم الإثنين حكم محكمة الزاوية باستبعاده من الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقبل أسبوع، قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الزاوية، باستبعاد حفتر من القائمة الأولية للمرشحين للانتخابات التي ستجرى بعد أقل من 3 أسابيع، بسبب عدم توفره على شروط الترشح.

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي.. ووثيقة مسربة تكشف تعويضاً خيالياً تلقاه مقابل استقالته

وجّه وزير الإعلام اللبناني المستقيل حديثاً، جورج قرداحي، في أول ظهورٍ له بعد الاستقالة، رسالةً إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في حين تمّ تداول وثيقةٍ مسربة كشفت مبلغاً ضخماً تلقاه الوزير المستقيل من الرئاسة اللبنانية مقابل تقديمه استقالته.

وفي تفاصيل أول ظهورٍ علني بعد مؤتمرٍ صحفي كان قد قدم استقالته فيه، قال قرداحي خلال برنامج “وهلق شو”، في رسالةٍ توجه بها إلى ولي العهد السعودي: “أقول لسمو الأمير محمد بن سلمان أنه لما تولى ولاية العهد أنا شخصياً وكثير من الناس استبشرنا كثير خاصة أنه بدأ عملية إصلاح وعملية تغيير في المملكة العربية السعودية لم يسبق لها مثيل.. حتى أنا في إحدى المقابلات قلت إن هذا الأمير يبني الدولة السعودية الرابعة لأن الآن نحن عايشين في الدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها المغفور له الملك عبد العزيز”.

========تكملة الخبر ========

  •  فتاة الشياطين تثير الجدل بالكويت بعد ظهورها بملامح شيطانية برفقة عدة أشخاص وتهاجم منتقديها

أثار مقطع فيديو متداول في الكويت تحت عنوان فتاة الشياطين، خلال الساعات القليلة الماضية، جدلاً واسعاً بين النشطاء الكويتين، خاصةً وأن الفيديو نسب لجمعية المحامين الكويتين، حسبما كتب عليه.

تداول مغردون كويتيون، مقطعاً مصوراً يظهر عدة أشخاص وقد ظهروا بملامح تنكرية حملت ملامح شيطانية، فقد صبغوا وجههم باللون الأحمر وشفاههم باللون الأسود ووضعوا قروناً بيضاء صغيرة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أنقرة توقف مشاريعاً للإخوان وتُبرم عشرات الاتفاقات مع قطر

وقعت تركيا وقطر عشرات الاتفاقات اليوم الإثنين، على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدوحة، تلبية لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، للمشاركة في الدورة السابعة للجنة الإستراتيجية العليا القطرية التركية.

وأعلن وزيرا الخارجية القطري والتركي أن الدوحة وأنقرة ستوقعان عشرات الاتفاقات يوم الإثنين، خلال زيارة الرئيس التركي، غير أن تركيا لا تعتزم طلب المساعدة المالية.

========تكملة الخبر ========

 

  • تسريبات تكشف سبب فشل الجيش الإسرائيلي في تنفيذ خدعة عسكرية بحرب غزة أحدها يعتبر كارثياً

سرّب موقع “Kipa” العبري، جانباً من تفاصيل قضية شائكة بالنسبة لـ الجيش الإسرائيلي طرحت، اليوم الإثنين، خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع التابعة للكنيست.

وبحسب الموقع، فإن القضية تتعلق في شقها الأول، برفض قرابة 20 مجنداً عربياً بالجيش الإسرائيلي، تنفيذ الأوامر العسكرية خلال المعركة الأخيرة على قطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • بنموذج مختلف عن واشنطن.. الصين تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في دولة أفريقية

أفاد مسؤولون بالاستخبارات الأمريكية، بأن الصين تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية على المحيط الأطلسي في غينيا الاستوائية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن المسؤولين قولهم، هناك تقارير تشير إلى احتمالية قدرة السفن الحربية الصينية على إعادة التسليح في مواجهة الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

========تكملة الخبر ========

  • الخطاب الجماهيري الأول لـ “ترامب فرنسا” اليهودي الجزائري المعادي للهجرة والإسلام يتسبب باشتباكات

شكّل الخطاب الرئاسي الجماهيري الأول، لمرشح الرئاسة الفرنسية اليميني المتطرف، إريك زمور، الملقب بـ “ترامب فرنسا”، منطلقاً لشجارٍ واشتباكاتٍ بين مجموعةٍ من الاشخاص المعادين للعنصرية في العاصمة باريس، فيما تزامن ذلك مع حملة اعتقالاتٍ نفذتها الشرطة ضدّ مجموعةٍ من مؤيدي زمور ومعارضين له.

وفي التفاصيل، بيّنت مجموعةٌ من المقاطع المصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام الفرنسية خلال تغطيتها للخطاب الذي يلقيه زمور، ليل الأحد، في إحدى الساحات خارج باريس مواجهاتٍ عنيفةً بالأيدي بين مؤيدي المرشح ومعارضيه.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يوجه رسالةً إلى دول الخليج قبل إقلاع طائرته نحو إحدى العواصم الخليجية

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان رسالةً إلى دول الخليج، اليوم الاثنين، وذلك قبل إقلاع طائرته نحو إحدى العواصم الخليجية.

وفي تصريحاتٍ أدلى بها أردوغان خلال مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم قبيل مغادرته إلى العاصمة القطرية، الدوحة في زيارةٍ رسميةٍلها، أكد الرئيس التركي، بأنّ بلاده تؤيد استمرار “روابطها وتضامنها” مع جميع دول الخليج من خلال تقوية العلاقات المستقبلية.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من أصول جزائرية ويكره الجزائريين، ترامب الفرنسي والمرشح المقبل لرئاسة فرنسا، إريك زمور

  • “الأمير السعودي المزيف” أخطر محتالي القرن..سقط بسبب قطعة لحم خنزير!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى