أفلام ومسلسلات

حادث غامض يقلب حياة زوجين رأساً على عقب.. الكثير من التشويق في مسلسل ستون دقيقة

 

تدور أحداث مسلسل ستون دقيقة في إطار درامي تشويقي، ويعتبر المحور الرئيسي للعمل قصة طبيب نفسي وزوجته يعيشان حياة مستقرة ونمطية إلى أن يقع حادث غريب يقلب حياتهما رأساً على عقب.

 

علاقات معقدة في مسلسل ستون دقيقة

 

وتظهر الحلقات الأولى من المسلسل العلاقة المعقدة التي تربط بين ياسمين رئيس، وزوجها الذي يؤدي دوره الفنان محمود نصر، إذ تبدو علاقة روتينية رومانسية في البداية ومع تطور الأحداث تبدو العلاقة متوترة إلى حد ما وتبدأ الزوجة تتهرب من زوجها وترفض أن يقترب منها.

 

 

ومع ظهور بعض الحقائق في الحكاية يصبح من الواضح للمشاهد المبررات الدرامية لتصرفات الزوجة بعد أن تكتشف علاقة زوجها الطبيب النفسي مع فتاة كانت قد انتحرت، بينما ينكر الزوج بدوره أي علاقة تربطه بتلك الفتاة.

 

وينتمي مسلسل ستون دقيقة إلى فئة المسلسلات القصيرة ويتكون من تسع حلقات وقدتم وضع عنوان لكل حلقة، الحلقة الأولى حملت عنوان “كوابيس حقيقية” أما الحلقة الثانية فكان عنوانها “شكوك وعواطف”.

اقرأ أيضاً:

مسلسل لعبة الحبار.. أحداث مشوقة ورسائل خفية

وافتتح المسلسل الحلقة الأولى بمشهد صادم يظهر ياسمين زوجة الدكتور النفسي أدهم بزي الإعدام، ومن ثم حضور والدتها لاستلام الجثة بعد تنفيذ حكم الإعدام، وفي أكثر اللحظات تشويقاً يتحول الزمن إلى الماضي وتفتح الستارة على بداية الحكاية، وفي الحلقة الثانية كذلك تبدأ بحكم الإعدام ثم يأتي الانتقال إلى الماضي ليسرد الحكاية.

18442697531631787872

ويستمر المسلسل في جو من الغموض في الأحداث والعلاقات كذلك، حيث يعطي رسالة للمشاهد بأن كل الشخصيات تخفي شيء ما ولديها سر يجب البوح به لاكتمال الحلقة المفقودة في سلسلة الحكاية.

 

فهناك الدكتورة نوال التي تؤدي دورها الفنانة سوسن بدر والدة الطبيب النفسي أدهم وهي امرأة تتحكم في كل شيء، وتحب زوجة ابنها ياسمين لكن حب التملك يغلب على طبعها لذلك تحاول دائماً معرفة كل شيء والسيطرة على كل شيء.

348031 0

أما الفتاة التي أقدمت على الانتحار فعلاقتها بكافة شخصيات العمل يلفها الغموض والاضطرابات، ويظهر من خلال الأحداث أن ياسمين تعاني من علاقة تلك الفتاة مع زوجها رغم أنها تبدو على وفاق معه وتعيش حياة زوجية سعيدة أحياناً، لكن هناك أمر ما غامض يشوق المشاهد لرؤية بقية الحلقات ومعرفة الحقيقة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| وصف بأنه صراع الحياة أو الموت الأعنف على الإطلاق.. مسلسل “لعبة الحبار” يحصد أعلى المشاهدات على نتفلكس ويحتل مواقع التواصل

ويحمل المسلسل اسم ستون دقيقة ويظهر هذا الرقم في جلسات الطبيب النفسي أدهم نور الدين الذي يلعب دوره الفنان السوري محمود نصر فعندما يبدأ جلساته يضغط على المنبه ليحسب وقت الجلسة.

 

التجربة المصرية الأولى للنجم محمود نصر

ويعتبر مسلسل ستون دقيقة التجربة الأولى للنجم السوري محمود نصر في الدراما المصرية، وكان قد قال في تصريحات سابقة: “إذا عدنا إلى الماضي نجد أن فنانين وممثلين كثر انطلقوا من مصر وشكلت القاهرة لبعضهم محطة مفصلية في تاريخهم الفني”.

 

وأضاف: “العملية الفنية في مصر متطورة بكافة أشكالها ودخول هذه الساحة الفنية يضيف لكل فنان ويشكل علامة فارقة في مسيرته”.

 

وحول أداء دور الطبيب النفسي باللهجة المصرية قال محمود نصر: “إن على كل ممثل الاجتهاد في كل تفاصيل الدور ومنها بطبيعة الحال إتقان اللهجة”.

349796 0

الفنانة ياسمين رئيس تشيد بالنص والإخراج

ومن جانبها قالت ياسمين رئيس عن دورها في المسلسل: “إن دوافع كل إنسان قد توصله إلى ارتكاب جريمة”.

 

وأضافت: “ألعب داخل أحداث مسلسل ستون دقيقة دور امرأة تمر بحالة إرباك شديد بعد مفاجأة حدثت لها فتجد نفسها وحيدة مضطربة خائفة ولمنها في النهاية تتمكن من مواجهة كل ذلك وتظهر في منتهى القوة”.

 

وتابعت: “قصة مسلسل ستون دقيقة تحكي ببساطة عن حياة ياسمين الشابة التي أعجبت برجل وتزوجت منه، ثم فوجئت بتصرفاته الغريبة بعد الزواج وكأنها بدأت تكتشف شخصاً آخر”.

 

وأشارت إلى أنها أعجبت بالنص والإخراج بقولها: “لفتني تطور الأحداث وتصاعدها التي تجعلك منتظراً لمعرفة التطور اللاحق”.

 

والعمل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج مريم أحمدي، من بطولة الفنانة المصرية، ياسمين رئيس، والنجم السوري، محمود نصر، والفنانة سوسن بدر، والفنانة شيرين رضا، والفنانة فاطمة النبوي، ومها نصار وأحمد رزق، وحنان يوسف، ومروة الأزلي.

شاهد أيضاً:

فلم ” The Crazies”

وبعد عرض أول أربع حلقات من المسلسل حقق نجاحاً كبيراً حيث بات على قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على منصة شاهد، وتمكن المسلسل من احتلال المرتبة الخامسة من أصل عشرة مراكز تضم الأعمال الأعلى مشاهدة في مصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى