شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي.. ووثيقة مسربة تكشف تعويضاً خيالياً تلقاه مقابل استقالته

وجّه وزير الإعلام اللبناني المستقيل حديثاً، جورج قرداحي، في أول ظهورٍ له بعد الاستقالة، رسالةً إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في حين تمّ تداول وثيقةٍ مسربة كشفت مبلغاً ضخماً تلقاه الوزير المستقيل من الرئاسة اللبنانية مقابل تقديمه استقالته.

جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي

وفي تفاصيل أول ظهورٍ علني بعد مؤتمرٍ صحفي كان قد قدم استقالته فيه، قال قرداحي خلال برنامج “وهلق شو”، في رسالةٍ توجه بها إلى ولي العهد السعودي: “أقول لسمو الأمير محمد بن سلمان أنه لما تولى ولاية العهد أنا شخصياً وكثير من الناس استبشرنا كثير خاصة أنه بدأ عملية إصلاح وعملية تغيير في المملكة العربية السعودية لم يسبق لها مثيل.. حتى أنا في إحدى المقابلات قلت إن هذا الأمير يبني الدولة السعودية الرابعة لأن الآن نحن عايشين في الدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها المغفور له الملك عبد العزيز”.

وخلال البرنامج التلفزيوني، أضاف قرداحي قائلاً: “فأنا أقول له (محمد بن سلمان) أنه بهذه الشجاعة التي تصرف فيها في المملكة وبهذه الفروسية التي تصرف بها في المملكة وغير كل المفاهيم التي كانت سائدة يعني حرر كل شيء، بقدر أقول له ممكن هو بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان في اليمن ويضع حد لهذه الحرب”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| المذيع “جمال ريان” يزاحم “جورج قرداحي” بتصريحات مثيرة حول دولتين والعرب يردون بـ”الفوتوشوب”

قرداحي يذكر ولي العهد بأيام قضاها والده في لبنان

إلى ذلك، تطرّق قرداحي خلال حديثه إلى العلاقة بين لبنان والسعودية، حيث قال: “كرمال لبنان لازم يعرف ومن خلال والده الله يطول بعمره، الملك سلمان، الذي أمضى كثير أيام من شبابه هون في لبنان والذي كان عنده أصدقاء كثر من اللبنانيين وكان يحب اللبنانيين كثيرا، أنه يرجع شوي يلتفت على لبنان ويتذكر ماضي والده في لبنان، ولبنان بلد ما بحياته بكل طوائفه وبكل أحزابه حتى الأحزاب التي هم يعارضوها.. كل لبنان بحبهم.. بحب المملكة العربية السعودية، ولبنان يحفظ الجميل للمملكة العربية السعودية لأن المملكة كانت دائما كانت تقف إلى جانب لبنان الوحيدة تقريبا في الملمات الكبرى التي كان يتعرض لها”.

وثيقة مسربة تكشف تعويضاً تلقاه قرداحي من الرئاسة اللبنانية

وفي سياقٍ ذي صلة، أزاحت وثيقة مسربة الستار عن مبلغٍ قد صرفته الرئاسة اللبنانية وقدره 5 مليارات و240 مليون ليرة لبنانية أي ما يعادل 2.2 مليون دولار كتعويضٍ لاستقالة جورج قرداحي من وزارة الإعلام.

وبيّنت الوثيقة المتداولة التي حملت مرسوم رقم “8983”، أنّه تم صرف التعويض مقابل الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بـ “قرداحي”، في وقت يعاني فيه الشعب اللبناني من حالة اقتصادية متردية جراء ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة وارتفاع سعر السلع الغذائية الرئيسية.

بالفيديو|| جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي.. ووثيقة مسربة تكشف تعويضاً خيالياً تلقاه مقابل استقالته
بالفيديو|| جورج قرداحي يوجه رسالة لولي العهد السعودي.. ووثيقة مسربة تكشف تعويضاً خيالياً تلقاه مقابل استقالته

اقرأ أيضاً : جورج قرداحي يتحدث عن تطور جديد جعله يغيّر رأيه حول “الاستقالة” يتعلّق بماكرون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى