ترند - Trendسلايد رئيسي

رعب وصراخ ولحظات تحبس الأنفاس.. لحظة غرق حافلة كبيرة بنهر في كينيا ومقتل 32 راكباً (فيديو)

تصدر نهر إنزيو، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترند بمواقع التواصل الاجتماعي في كينيا، وذلك بعد انتشار مقطع مصور يوثق لحظة غرق حافلة مدرسية كانت تقل مجموعة كبيرة من الركاب كانوا في طريقهم لحضور حفل زفاف.

– مقتل 32 شخصاً في كينيا

وفي تفاصيل الخبر، لقي 32 شخصاً مصرعهم في كينيا، بعد أن جرفت مياه نهر إنزيو الواقع على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة الكينية نيروبي، الحافلة التي كانت تقلهم أثناء محاولتها عبور النهر الذي ارتفعت منسوب مياهه جراء الفيضانات.

وتداول مغردون مقاطع مصورة توثق لحظة غرق الحافلة، التي كان يحاول سائقها السيطرة عليها لعبور المياه سريعة الجريان، وقد سمع في الفيديو المتداول أصوات صراخ ونداءات استغاثة.

وبحسب ما نقله الإعلام، فإن الحافلة الغارقة هي “حافلة مدرسية وقد تم استئجارها لنقل جوقة كنيسة وآخرين لحضور حفل زفاف في منطقة كيتوي”.

ومن جانبها، أعلنت السلطات الكينية، أن الغواصين العسكريين عثروا على 32 جثة حتى اللحظة، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ.

وأشارت إلى أن بعض الركاب تمكنوا من الهرب قبل غرق الحافلة ووصلوا إلى بر الأمان، وقال شهود عيان: “إن السائق كان يحاول عبور المياه المتدفقة بسرعة، لكن التيار جرف الحافلة”.

– تعليق سائق الحافلة

من جانبه، قال سائق الحافلة: “إنه تأخر ساعتين تقريباً قبل أن يقرر عبور نهر إنزيو، على الرغم من حقيقة أن العديد من ضيوف حفل الزفاف اشتكوا من تأخرهم في الوصول”.

وأكد السائق أنه لم يكن على دراية بالجسر ولذلك أعرب عن قلقه من العبور، إلا أنه بعد عبور اثنين قبله النهر المتضخم، أصبح السائق واثقاً من قدرته على العبور.

وقال: “عندما غادرنا موينجي في الصباح، كان هناك حوالي 40 شخصاً في الحافلة وحوالي عشرة مقاعد شاغرة”، مشيراً إلى أن “الحافلة التي تتسع لـ51 راكباً كانت مكتظة بأكثر من 15 شخصاً فوق طاقتها عندما عبرنا النهر، وذلك لأن العدين من العالقين بمياه النهر صعدوا إلى الحافلة”.

وعند محاولة عبور النهر، انقلبت الحافلة، التي يعتقد أنها كانت تقل نحو 60 راكباً، وأكد السائق، كيا بأن أحد الغواصين الذين هرعوا إلى الحادث لإنقاذ الأرواح أخرجه من النافذة، وبالكاد تجنب الموت.

مواضيع ذات صِلة : كينيا تقبض على مصاص دماء حقيقي واعترافات صادمة من الأخير

والجدير ذكره أن مغردين كينيين تداولوا مقاطع مصورة قالوا إنها من نهر إنزيو، الذي شهد حادثة الغرق المؤلمة، توثق عودة عبور الحافلات من النهر دون اكتراث بارتفاع منسوب المياه فيه.

شاهد أيضاً : لحظات مخيفة يعيشها طبيب مصري أثناء خلع ضرس أسد..وسرب من الحيتان يحاصر قاربا ويتسبب بحالة هلع

Untitled 3 4
رعب وصراخ ولحظات تحبس الأنفاس.. لحظة غرق حافلة كبيرة بنهر في كينيا ومقتل 32 راكباً (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى