الشأن السوريسلايد رئيسي

“نيويورك تايمز”: عائلة الأسد تصنّع وتصدر “المخدرات” وماهر الأسد مسؤول عن شبكة تهريبها إلى الخليج

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عبر تحقيقٍ أجري مؤخراً، أنّ صناعة المخدرات وخاصّة حبوب “الكبتاغون” في سوريا، تديرها عائلة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وخاصّةً “ماهر الأسد” الذي يعدّ مسؤولاً عن تصديرها إلى دول الخليج.

ماهر الأسد يهرب المخدرات للخليج

واستند التحقيق المنشور، أمس الأحد، إلى عشرات المقابلات التي أجريت مع خبراء مخدرات دوليين وإقليميين، وسوريين لديهم معرفة بتجارة المخدرات، ومسؤولين حاليين وسابقين في 10 دول منهم الولايات المتحدة.

وجاء في تفاصيل التحقيق الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، أنّ: “قسطاً كبيراً من الإنتاج والتوزيع لحبوب الكبتاغون تشرف عليه الفرقة الرابعة المدرّعة في قوات النظام، وهي وحدة النخبة بقيادة ماهر الأسد، الأخ الأصغر لرئيس النظام وأحد أقوى الرجال في سوريا”.

وبيّنت الصحيفة الأمريكية أنّ سوريا “تملك كل المقومات اللازمة لنجاح تجارة المخدرات، إذ يتوفر خبراء لخلط الأدوية، عِلاوة على مصانع لتصنيع المنتجات التي تخبأ فيها الأقراص، بالإضافة إلى إمكانية الوصول لممرات الشحن في البحر المتوسط، وطرق التهريب البرية إلى الأردن ولبنان والعراق”.

ولفتت إلى أنّه من بين اللاعبين الرئيسيين في هذه التجارة المربحة، رجال أعمال تربطهم علاقات وثيقة بحكومة النظام السوري، وميليشيا “حزب الله” اللبنانية، وأعضاء آخرون من عائلة “بشار الأسد”، الذين يضمن اسمهم الأخير الحماية من الأنشطة غير القانونية.

مواضيع ذات صِلة : ماهر الأسد يباغت “حزب الله” منقلباً عليه والسبب “النفط الإيراني” الذي يمرُّ من سوريا

بدورها، أعلنت الجمارك الأردنية، السبت، إحباط محاولة تهريب مخدرات من معبر “جابر-نصيب” الحدودي مع سوريا، حيث قال الناطق الإعلامي فيها إنّ: “الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك “جابر-نصيب” بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنيّة تمكنت من إحباط تهريب (60) ألف حبة “كبتاغون” تم ضبطها داخل شاحنة تحمل لوحة أجنبية قادمة من دولة عربية مجاورة”.

شاهد أيضاً : القبض على أخطر زعيم عصابة مخدرات في أستراليا..تم الإيقاع به عبر حيلة ماكرة

"نيويورك تايمز": عائلة الأسد تصنّع وتصدر "المخدرات" وماهر الأسد مسؤول عن شبكة تهريبها إلى الخليج
“نيويورك تايمز”: عائلة الأسد تصنّع وتصدر “المخدرات” وماهر الأسد مسؤول عن شبكة تهريبها إلى الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى