سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| محمد صلاح يثير موجة من الجدل بسبب تصريحه حول “شرب الخمر”

أجرى الإعلامي عمرو أديب، لقاء مع اللاعب، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، بعد أن سافر إليه خصيصا ليجري معه اللقاء، وسأله خلاله عن رد فعله إذا أجبره أحد في المجتمع الغربي على شرب أنواع من الخمر في حفل ما، وجاء جواب اللاعب جدلياً وأثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

تصريح محمد صلاح حول الخمر

قال صلاح: “لا أعرف، لم أشعر برغبة في شربها، حتى السؤال نفسه لم أفكر فيه، كما أن الناس هنا لا يجبرون أحدا على شيء”.

وحين تابع أديب سؤاله قائلا “لكنك تتعرض لذلك”، قال صلاح “لم يحدث أن ضغط عليّ أحد لأشرب شيئا ما، ولم تذهب نفسي إليها ولم أفكر في تجربتها، كما أشعر أن ذلك ليس شيئاً كبيراً بالنسبة لي لأفعله”.

تفاعل المتابعين

أثار جواب محمد صلاح الذي اعتبر “حيادياً” وليس “حاسماً” غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

قال حساب فكر حر: “أبو تريكة عايش في بلد مسلم فيقدر يفرد عضلاته الدينية أما محمد صلاح فيعيش في بريطانيا فمن الذكاء أن يجاوب على قد السؤال والمذيع لم يطلب منه موقفاً دينياً وإنما سأله سؤالاً شخصياً (لماذا لا يشرب الخمر)”.

وكتب حساب محمد إبراهيم: “الحلال بيّن والحرام بيّن ومش محمد صلاح اللي لو قال أن الخمر حرام كده يبقي ملتزم وفخر العرب وبتاع بس الفكرة اننا ف زمن الإسلام بيتهاجم من كل الطوائف وبمختلف الطرق وإما تكون بمحل شهرة كبيرة ساعتها إما تتكلم باسم دينك وتعظمّ شرائعه بيكون ليها صدي كبير وردود أفعال أقوي وده المطلوب”.

وقال حساب توسرومي: “زادك الله من فضله يا صلاح فقد مثلت الإسلام بأخلاقك ..أحببناك قبل تصريحك بعدم معاقرتك لأم الرذائل ونحبك أكثر بعده وإن اختلف الناس في عدم تعليلك لشربك الخمر بتحريمه فقد اختلفوا حتى في أنبياء الله على رسولنا محمد وعليهم جميعا الصلاة والسلام”.

وكتب حساب كلمات مبعثرة: “أخواتي في الله لا تلوموا على محمد صلاح في قوله إنه لم يشرب الخمر لإنه لا يريد ،لأن الرجل نجم في كرة القدم لا غبار عليه إنما دينيا مش هيكون أبو تريكة لأن تريكة من وقت ما كان بيلعب كان يجهر لنصرة غزة ونصرة رسول الله صل الله عليه وسلم، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ،وهذا هو صلاح”.

مواضيع ذات صِلة : لأول مرة منذ 30 عاماً.. كلوب يكشف كيفية فوز نادي ليفربول بلقب البريميرليج

وقال حساب محمد مدبولي: “كون أني حضرتك مستنيه تحريم الخمر من بؤ محمد صلاح يبقى المشكلة عند حضرتك مو صلاح رد رداً شخصي وهو متيقن بتحريم الخمر بمعنى أصح رد من غير ما يخلي حد يقول عليه بيتفزلك يا استاذه بلاش فزلكه”.

شاهد أيضاً : ليفرفول!.. ليفربول… محمد صلاح

Untitled 7 2
بالفيديو|| محمد صلاح يثير موجة من الجدل بسبب تصريحه حول “شرب الخمر”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى