منوع

تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي.. ورونالدو الغاضب يوجه رسالة

حسمت أديداس قصة هدف رونالدو، الذي ظهر غاضباً في فيديو وهو يحاول إقناع شخص ما بأنه صاحب هدف منتخب بلاده الأول ضد أوروجواي في كأس العالم 2022.

– تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي

وفقاً لشبكة “ESPN” فإن الفيفا ومصنعو الكرة “أديداس”، قالوا: “إن التكنولوجيا أثبتت في كرة المباراة المستخدمة في كأس العالم بشكل قاطع أن كريستيانو رونالدو لم يجر أي اتصال بالكرة في المباراة الافتتاحية للبرتغال في فوزهم 2-0 على أوروجواي يوم الاثنين الماضي”.

 

وقال أحد النشطاء: “كرة كأس العالم فيها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، وهذا الجهاز يستشعر لمس الكرة، وقد أثبت بالدليل القاطع والصور أنه لدى مرورها من أمام كريستيانو لم يظهر أي نتيجة، لكن حين لمسها برونو ولمست الأرض كان ذلك واضحاً”.

 

– رونالدو الغاضب

وظهر كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال في فيديو وهو يحاول إقناع شخص ما بأنه صاحب هدف منتخب بلاده الأول ضد أوروجواي في كأس العالم 2022.

الفيفا يحسم هدف رونالدو في شباك الأوروغواي بالمونديال (شاهد) - وطن | يغرد خارج السرب

وتسبب هدف البرتغال الأول ضد أوروجواي في الجولة الثانية لكأس العالم 2022 في حالة من الجدل.

واحتسب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في البداية الهدف لرونالدو، لكنه لاحقاً حسبه لممرر العرضية برونو فيرنانديز، بحجة أن الكرة لم تلمس رأس البرتغالي.

وظهر رونالدو في الفيديو وهو يحاول تأكيد أن الهدف الأول لبرازيل أوروبا ضد أوروجواي كان من توقيعه، حيث انتشرت صورته وهو يشرح أن الكرة لامست جزءا من رأسه، مبدياً دهشة وخيبة كبيرتين من قرار احتساب الهدف لبرونو.

تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي
تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي

وكانت تقارير إعلامية إسبانية قد أكدت أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم سيطلب من الفيفا رسمياً احتساب الهدف لكريستيانو رونالدو.

وفي الإطار نفسه، ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها أن رونالدو قد راسل الإعلامي بيرس مورجان من غرفة خلع ملابس البرتغال، ليؤكد له أنه صاحب هدف بلاده الأول ضد أوروجواي.

وأثار إصرار رونالدو على احتساب الهدف لنفسه جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن فريقه قد تأهل.

تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي
تقنية تحسم الجدل من سجل الهدف على الأوروغواي

 


اقرأ أيضا:

))وزير بريطاني مثلي يكشف عمّا سيقوم به على المدرجات خلال مباراة بلاده وويلز

)) المعلق خليل البلوشي يجهش بالبكاء على الهواء مباشرة بسبب مداخلة من سيدة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى