شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فتاة حسناء برتبة صف ضابط تنافس أقوى الرجال في الخدمة العسكرية وتستعرض مهاراتها

تداولت وسائل إعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر فتاة حسناء برتبة صف ضابط تنافس أقوى الرجال في الخدمة العسكرية.

فتاة حسناء برتبة صف ضابط

ووثق مقطع فيديو قوة الرقيب غولسنام ذولياروفا بقوات الدفاع الجوي في الجيش الكازاخي التي تخدم فيه منذ عام 2017.

وظهرت الحسناء “غولسنام” وهي تجيد استخدام أسلحة مختلفة وقيادة العربات العسكرية، كما فازت الفتاة عدة مرات في مسابقات عسكرية دولية وهي في رتبة رقيب حالياً.

ونشرت وزارة الدفاع الكازاخية فيديو للرقيب غولسنام ذولياروفا، مبديةً الإعجاب بقوة الفتاة خلال التدريبات العسكرية.

اقرأ أيضاً : تفاصيل وفاة ضابطة فرنسية طعناً داخل مقر عملها في ضاحية باريس

العسكريات في جيش كازاخستان

تدرس جميع الطالبات العسكريات في مؤسسات التعليم العالي في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان.

وعادة ما تفرج وزارة الدفاع في كازاخستان عن صور وفيديوهات لفتيات جميلات في الجيش الكازاخي بهدف الترويج للجيش وجذب الرجال للتطوع.

وسبق أن أطلقت وزارة الدفاع في عام 2017 مسابقة جمال مجندات الجيش في محاولة لتشجيع المزيد من المواطنين للالتحاق به.

واختارت وزارة الدفاع الكازاخستانية 123 مجندة للمشاركة في المسابقة، وقاموا بنشر صورهن على الإنترنت حتى يتمكن الناس من التصويت لأجملهن.

وعلى الرغم من أنه تعتبر وظائف إنفاذ القانون والمهن العسكرية مجالات غير تقليدية للمرأة. إلا أنه تشير التقديرات إلى أن ما بين 6-12٪ من ضباط الشرطة في كازاخستان هم من النساء.

وفي عام 1999 ، تم إنشاء وحدة مخصصة للعنف المنزلي في كازاخستان ، ولكن بسبب محدودية التدريب والموارد ، لم يلب هذا البرنامج التوقعات والطلب المحلي.

وبحسب مصادر عسكرية هناك ما يقرب من 8000 إلى 8500 امرأة تخدم في الجيش الكازاخستاني. ومن بين هؤلاء النساء ، 750 ضابطة، حيث تشغل النساء 2.1٪ فقط من المناصب القيادية في وزارة الدفاع.

وتستضيف وزارة الدفاع أيضاً بشكل سنوي “باتير ارولار”، وهي مسابقة وطنية لرجال ونساء الخدمة ، تعرض مهاراتهم القتالية ، والاستعداد القتالي والقدرة البدنية العامة. باتير ارولار تمنح جوائز لأفضل خدمة نسائية.

بالفيديو|| فتاة حسناء برتبة صف ضابط تنافس أقوى الرجال في الخدمة العسكرية وتستعرض مهاراتها
بالفيديو|| فتاة حسناء برتبة صف ضابط تنافس أقوى الرجال في الخدمة العسكرية وتستعرض مهاراتها

اقرأ أيضاً : العالم يشهد ولادة أحدث دولة جمهورية وتعيين امرأة رئيسة لها بحضور ملكي ورسمي بمساحة لا تزيد عن 430 كيلومتراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى