الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 5-1-2015

شهدت المنطقة الشرقية من محافظة درعا تحليقا لطيران النظام الحربي دون استهداف أي منطقة أو قرية وذلك لليوم الرابع على التوالي في ظل سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة.

وقد قامت مدفعية النظام المتواجدة في اللواء 12 باستهداف مدينتي الشيخ مسكين و ابطع بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب في دمار بالبنى التحتية دون وقوع إصابات.

كما وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 52 باستهداف مدينتي علما والصورة بالمدفعية الثقيلة والأضرار مادية.

كما وقامت قوات النظام المتواجدة في المدينة الرياضية والكتيبة 285 باستهداف كلا من بلدة عتمان ومخيم درعا والأحياء المحررة في درعا البلد ودرعا المحطة مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية واشتعال النيران في منازل المدنيين في بلدة عتمان.

وأيضاً قامت قوات النظام بقصف كلا من بصرى الشام و انخل بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

وفي بصرى الشام قام لواء تحرير بصرى الشام بدك معاقل قوات النظام في الحي الشرقي بقذائف الهاون والمدفعية محققين إصابات مباشرة.

 

فيما لا تزال المعارك العنيفة تدور في مدينة الشيخ مسكين على جبهتي اللواء 82 دفاع جوي ومحطة الكهرباء بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب (جبهة ثوار سوريا والفيلق الأول) من جهة وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله من جهة أخرى.

كما ودارت اشتباكات عنيفة في درعا المحطة منطقة السوق القديم بين لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار وقوات النظام في محاولات يائسة لقوات النظام بالتقدم داخل المدينة وهناك قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأيضاً لا تزال الاشتباكات تدور يوميا في بلدة عتمان بين لواء المعتز بالله وقوات النظام حيث قامت كتيبة الهندسة التابعة للواء المعتز بالله باستهداف قوات النظام داخل كتيبة المدفعية 285 بقذائف الهاون عيار 120 مم

درعا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى