منوع

سيكون شاهداً على نهاية الأرض.. تشييد صندوق فولاذي عملاق وغامض لتخزين “الأسرار البشرية والكوارث” (فيديو وصور)

صندوق فولاذي عملاق وغامض

نشرت مجلة “sciencealert” العلمية، يوم أمس الاثنين، تقريراً علمياً عن صندوق فولاذي عملاق غامض موجود في أحد الأماكن غير المأهولة في جزيرة تسمانيا الأسترالية النائية، تسبب بحيرة واسعة لدى الكثيرين.

– صندوق فولاذي عملاق وغامض

وفي التفاصيل، كشفت مصادر علمية عن منشأة فولاذية عملاقة في جزيرة أسترالية نائية ضمن مشروع أطلق عليه اسم “arth’s Black Box”.

وقالت المجلة العلمية في تقريرها: “إن المشروع عبارة عن منشأة ضخمة سيتم ملؤها قريباً بمحركات الأقراص الصلبة (الذواكر) التي تعمل بألواح شمسية، وستحتوي كل واحدة من هذه الأقراص توثيقاً للمعلومات بهدف الحفاظ على مجموعة من التحديثات والتحليلات العلمية الحالية حول أكثر القضايا كآبة التي يواجهها العالم اليوم.

وأضافت المجلة: “بأنه خلال المشروع سيتم تسجيل المعلومات المتعلقة بتغير المناخ وانقراض الأنواع والتلوث البيئي والتأثيرات على الصحة في الهيكل المعدني المصمت، بحيث إذا اكتشفها شخص ما في المجتمعات التي ستأتي في المستقبل، فإنه سيجد أرشيفاً كاملاً يقدم معلومات عن ما حدثنا لنا نحن البشر حالياً ولكوكبنا”.

 

صندوق فولاذي عملاق وغامض

وأشارت المجلة العلمية، إلى أنه “ما لم نغير أسلوب حياتنا بشكل جذري، فإن تغير المناخ والمخاطر الأخرى التي من صنع الإنسان ستؤدي إلى انهيار حضارتنا”.

وأكدت أن “الصندوق الأسود للأرض سيسجل كل خطوة نتخذها تجاه هذه الكارثة، مئات من مجموعات البيانات والقياسات والتفاعلات المتعلقة بصحة كوكبنا سيتم جمعها باستمرار وتخزينها بأمان للأجيال القادمة”.

وبهذا الشان، قال المدير الإبداعي التنفيذي في “Clemenger BBDO”، جيم كيرتس، لهيئة الإذاعة الأسترالية: “الفكرة هي أنه إذا تحطمت الأرض نتيجة لتغير المناخ، فسيكون جهاز التسجيل هذا غير القابل للتدمير ومتاحا لمن بقي ليتعلم من ذلك، إنها موجودة أيضًا لمحاسبة القادة، للتأكد من تسجيل أفعالهم أو تقاعسهم عن العمل”.

من المقرر أن يكتمل المشروع، وهو تعاون بين مؤسسة “Clemenger BBDO”، والوكالة الإبداعية (The Glue Society) وباحثين في جامعة تسمانيا، في موقعه غير المعلن عنه في أوائل عام 2022، لكن أنظمة الصندوق نشطة جزئياً بالفعل حيث يتم اختبار تحميل بعض التحديثات البيئية.

 

والجدير ذكره أن المجلة العلمية نوهت إلى أن البعض قد يقلل من أهمية هذا الصندوق الأسود للأرض باعتباره “حيلة علاقات عامة مصممة لجذب انتباه الناس”، إلا أنها أكدت أنه وبلا شك يحتاج العالم إلى مزيد من الاهتمام والعمل بشأن هذه القضايا، بغض النظر عن الطريقة، خصوصاٍ في عالم تتزعزع فيه الصفائح الجليدية وتنهار استجابة لمستويات غير مسبوقة من الاحتباس الحراري، وتنفد المياه الجوفية والعذبة، وتختفي الحيوانات بسرعة كبيرة.

سيكون شاهداً على نهاية الأرض.. تشييد صندوق فولاذي عملاق وغامض لتخزين "الأسرار البشرية والكوارث" (فيديو وصور)
سيكون شاهداً على نهاية الأرض.. تشييد صندوق فولاذي عملاق وغامض لتخزين “الأسرار البشرية والكوارث” (فيديو وصور)


تابع المزيد:

))بالفيديو|| نساء يعاقبن رجلاً “تحرش” بــ طالبات قاصرات على طريقتهنَّ ويمزقن ملابسه.. والشرطة تتدخل

)) ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى