سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| فيديو لامرأة تقوم برمي القمامة داخل مسجد في أمريكا وتلوث سجادة وتحاول إضرام النيران فيه

تداول نشطاء مسلمون، خلال اليومين الماضيين، فيديوهات وثقتها كاميرات المراقبة، لامرأة حاولت إحراق مسجد في أمريكا، من خلال إشعال القمامة ورميها على سجاد المسجد، الأمر الذي دفع مكتب المباحث الفيدرالية في المدينة التي شهدت الحادثة لفتح تحقيق في الواقعة.

– محاولة إحراق مسجد في أمريكا

وفي التفاصيل، تناقل مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة نشرتها مواقع إخبارية محلية في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية أظهرت سيدة أخفت ملامحها، وهي تشعل النار في سلة قمامة قريبة من أماكن الصلاة بمسجد البوكيرك، ثم ألقتها على الأرض حتى تنتشر النيران بكافة أرجاء المسجد. 

كما أظهرت مقاطع الكاميرات التي يعود تاريخ حدوثها إلى نهاية الشهر الماضي، حسب التاريخ الذي ظهر أعلى التسجيل المصور، قيام السيدة بإشعال النيران في سلة مهملات أخرى موضوعة بحديقة المسجد. 

– فتح تحقيق بالحادثة

عقب انتشار الفيديو، قام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، بالتنديد بعمل السيدة التي حاولت إحراق المسجد، معتبراً أن الحادثة تندرج من ضمن الحوادث العنصرية ضد المسلمين.

كما قام مكتب المباحث الفيدرالية في المدينة بفتح تحقيق في الحادثة، حيث طلبت المباحث الفيدرالية في مدينة البكركي عبر حسابها على منصة “تويتر” المساعدة مِن كل مَن يتعرف على السيدة مرتكبة الواقعة، أو أي شخص لديه معلومات يمكن أن تساعد في الوصول إليها بسرعة التواصل مع الهيئة.

كما رأى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، الذي يمثل مظلة لعشرات المؤسسات الإسلامية في أمريكا، أن هذه الحادثة تترجم جزءاً من ظاهرة “الإسلاموفوبيا”.

وأكد بدوره، أن وتيرة الاعتداءات على مراكز عبادة المسلمين ارتفعت في الآونة الأخيرة، وقد خلفت بعض هذه الاعتداءات قتلى وجرحى، مشيراً أنه منذ إعلان فوز دونالد ترمب بمنصب الرئيس عام2017،  تضاعف حجمها ودرجات خطورتها.

هذا وتداول بعض النشطاء مقاطع مصورة توثق بعض الاعتداءات السابقة على المسلمين ودور عباداتهم في أمريكا، مؤكدين أن الحال أصبح مخيفاً إلى حدٍ ما.

مواضيع ذات صِلة : متطرفون يحرقون مسجداً بـ الهند وسط علو صوت التكبيرات… ويضربون طالباً مسلماً حتى “الموت”

والجدير ذكره أن حوادث العنصرية ضد المسلمين في أمريكا ارتفعت بشكل ملحوظ، حيث أظهرت نتائج استطلاع أجراه معهد (Othering & Belonging) التابع لجامعة كاليفورنيا بيركلي، في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، بأن كل 2 من أصل 3 مسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية تعرضا لحوادث مرتبطة بالإسلاموفوبيا مرة واحدة على الأقل في حياتهما.

شاهد أيضاً : سائحة ترقص الباليه أمام المصلين داخل مسجد تركي وتخلع أجزاءً من ملابسها

Untitled 2 4
شاهد|| فيديو لامرأة تقوم برمي القمامة داخل مسجد في أمريكا وتلوث سجادة وتحاول إضرام النيران فيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى