الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 9-7-2015

ريف دمشق – الغوطة الشرقية:
الوضع العام:
الطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على بلدات الغوطة الشرقية ويرتكب مجزرة بحق ” 7 اشخاص في بلدة أوتايا ” اثر غارة جوية شنها الطيران الحربي على البلدة كما سقط شهيدين بينهم طفل وعدد من الجرحى اثر غارتين جويتين على مدينة ” عربين ” اسفرت عن دمار في لأبنية السكنية, كما شنت غارتين على حي ” جوبر ” الدمشقي بالتزامن مع سقوط عدد من قذائف الهاون.
وعلى الصعيد العسكري :
فقد استهدفت عناصر تابعة لـ ” فيلق الرحمن ” معاقل لقوات النظام على المتحلق الجنوبي من جبهة ” حي جوبر ” فيما دارت اشتباكات متقطعة على محور الحي.

ريف دمشق – الغوطة الغربية:

شهدت الغوطة الغربية اليوم أجواء حارة وهادئة , أما ليلة الامس فشهدت عدة مناطق قصف عنيف من الشيلكا المتواجدة في لواء75 استهدفت طريق طيبة مقيليبة.
وفي منطقة خان الشيح قام الطيران المروحي باستهداف غربي خان الشيح ببرميلين متفجرين, بينما سمع أصوات قصف مدفعي من القطع العسكرية المتمركزة في المنطقة باتجاه مناطق القنيطرة.
أما بلدة زاكية فشهدت اطلاق نار كثيف من حاجز الثانوية دون أسباب تذكر لليلة الثانية على التوالي, وقامت قوات النظام في بلدة الدير باطلاق النار الكثيف بالرشاشات الثقيلة  من حاجز التوتة في زاكية,  وقام حاجز الدير خبية باستهدف منطقة العباسة ومزارع الديرخبية بالتزامن مع قصف عنيف  استهدف المنطقة الممتدة من مزارع الدير خبية ومزارع العباسة ومزارع  خان الشيح واطراف بلدة زاكية الشمالية من دبابات قوات النظام باقي المناطق لا أحداث تذكر.

11666149_638179802983972_4130329780494661317_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى