الشأن السوري

معارك مستمرة شرقي حمص والنظام يزج بالمزيد من عناصره على جبهة شاعر

 تستمر المعارك على محاور عدة بريف حمص الشرقي بين تنظيم الدولة و قوات النظام لليوم الرابع على التوالي في محاولة من الأخير التقدم على محوري شاعر و حويسيس وسط تصدي التنظيم له كما يحاول التنظيم استرجاع ما خسره من نقاط مؤخرا في المنطقة دون نتيجة .

 

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي أنّ معارك عنيفة تجددت اليوم ، السبت الأول من أكتوبر تشرين الأول الجاري، بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حقل شاعر  وعلى أطراف منطقة حويسيس  بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين دون أي تقدم .

 

و أفاد مراسل الوكالة أن تنظيم الدولة يحاول استرجاع تلة الصوان التي سقطت بيد النظام قبل أسبوع حيث جرت اشتباكات مع قوات النظام هناك أيضاً اليوم ، كما تمكن النظام قبل خمسة أيام من السيطرة على تلة البارك جنوب حقل شاعر بمعارك كر وفر مستمرة .

 

و أشار مراسل خطوة إلى قيام قوات النظام بسحب جنودها من الطائفة السنية من مناطق بقرب محيط مدينة تدمر و زجّهم إلى جبهات شاعر بعد رفض أغلب مقاتلي النظام ذوي الطائفة العلوية التوجه إلى جبهة شاعر، حيث أوقف النظام معاركه في تدمر بسبب الضغط بجبهتي شاعر و حويسيس التي يحاول السيطرة عليهما .

 
 
و في سياق متصل تحدث مراسل الوكالة عن شن الطيران الحربي الروسي اليوم عدة غارات جوية على مدينة السخنة مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين و دمار واسع في الأبنية السكنية ،  كما استهدفت الغارات محيط حقلي شاعر و جزل .

 

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة أعلن عن انسحاب عناصر لقوات النظام عقب مواجهات في منطقة حويسيس يوم أمس فيما قتل تسعة عناصر من قوات النظام إثر محاولة تقدم فاشلة لها في منطقة حويسيس في ناحية جب الجراح وتمكن التنظيم من تدمير ثلاث دبابات بصواريخ موجهة قرب حقل شاعر بريف حمص الشرقي الأربعاء الفائت . بحسب وكالة أعماق التابعة له .
%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%ad%d9%85%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى