الشأن السوريسلايد رئيسي

البنتاغون يحدد هوية المُستهدَف بغارة إدلب ويكشف عن “خسائر مدنية”

حددت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) هوية الشخص الذي قُتل بغارة أمريكية في سوريا، في الـ 3 من كانون الأول الحالي.

غارة أمريكية في إدلب

وقال المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي في مؤتمر صحفي الإثنين، إن الغارة لطائرة بدون طيار استهدفت جماعة “حراس الدين”، فرع تنظيم “القاعدة” في سوريا، وإن “القيادي المقتول يدعى مصعب كنان”.

ولم يقدم كيربي معلومات إضافية عن القيادي، مضيفاً أن المراجعة الأولية للغارة الجوية “تشير بالفعل إلى احتمال وقوع خسائر مدنية محتملة”.

خسائر مدنية بالغارة

وأضاف “كل ما أعرفه هو أن القيادة المركزية الأمريكية أطلقت تقريراً لتقييم الخسائر المدنية جراء الضربة، وهو ما يتعين عليهم القيام به عندما يعتقدون أن هناك احتمالية، وبقدر ما أعرف، لا يزال هذا مستمراً”.

وفي 4 من كانون الأول الحالي، أعلنت القيادة المركزية مسؤوليتها عن غارة جوية بالقرب من إدلب، وقال المتحدث باسمها، بيل أوربان، في بيان له، إن “الجيش الأمريكي شنّ غارة بطائرة من دون طيار استهدفت زعيماً ومخططاً بارزاً في القاعدة”.

وأوضح أوربان أن المعطيات الأولية للغارة تشير إلى احتمالية إصابة ضحايا مدنيين، مؤكداً أن القيادة الأمريكية تتخذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع “الخسائر في أرواح الأبرياء”.

وكان الدفاع المدني السوري أعلن عن مقتل شخص كان يستقل دراجة نارية بالقرب من قرية كفربطيخ جنوبي إدلب، جراء قصف بطائرة مسيرة أمريكية استهدفه بشكل مباشر، بينما أصيب سبعة مدنيين من عائلة واحدة أثناء مرورهم بسيارة عبر الطريق.

اقرأ أيضاً : غارة أمريكية تقتل قياديان بارزان بصفوف حراس الدين في إدلب

وذكر تقرير لوكالة “أسوشيتيد برس” أن الغارة أصابت عائلة “أحمد قاسم (52 عاماً) عندما كان قد أخذ أسرته من منزل عائلة زوجته في شمال غرب سوريا حيث قضت الأسرة 4 أيام وكان يقود السيارة عائداً إلى المنزل صباح يوم الجمعة عندما وقع الانفجار، حول سيارتهم إلى شظايا”.

وأفادت مراصد متخصصة بحركة الطيران شمال سوريا، بأن الطائرة من نوع “”MQ9 RAPER، أمريكية الصنع، استهدفت دراجة نارية شرقي محافظة إدلب بثلاثة صواريخ.

ويعتبر “حراس الدين” فرعًا لتنظيم “القاعدة” في سوريا، وهو أبرز الجماعات “الجهادية” المُلاحقة من قبل “هيئة تحرير الشام” صاحبة النفوذ في إدلب.

البنتاغون يحدد هوية المُستهدَف بغارة إدلب ويكشف عن "خسائر مدنية"
البنتاغون يحدد هوية المُستهدَف بغارة إدلب ويكشف عن “خسائر مدنية”

اقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل استهداف زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب.. إليك التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى