الشأن السوري

التحالف يُجدّد قصفه على النظام في البوكمال عقب تسلّل لداعش

تجدّد القصف الجوّي لطائرات التحالف الدولي على مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة البوكمال وقرية السويعية شرقي دير الزور، ليلة الاثنين – الثلاثاء.

القصف جاء عقب تسلل لداعش

قال “ربيع الحميدي” مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور: إنَّ عدّة مجموعات صغيرة تابعة لتنظيم الدولة “داعش”، وكلّ مجموعة مكونة من خمسة عناصر، هاجمت ليلة أمس، مدينة البوكمال وقرية السويعية، الخاضعتين لقوات النظام شرقي دير الزور.

طائرات تستهدف المواقع التي تسلل إليها التنظيم

أفاد مراسلنا بأنَّ طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارتين جوّيتين أطراف مدينة البوكمال و شاطئ نهر الفرات، في قرابة الساعة 11:30 ليلًا، وذلك بحجة مهاجمة المنطقة من قبل التنظيم، فيما أطلقت حواجز النظام الرصاص باتجاه السماء.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الهجوم لم يستمر لفترة طويلة، وانتهى بعد اشتباكات بين الطرفين دون نتائج واضحة، حيث يحاول عناصر داعش التسلل من جهة منطقة الباغوز عبر مياه نهر الفرات، باتجاه بالبوكمال وعلى الفور يقوم التحالف الدولي بقصف المنطقة عبر الجوّ.

الاشتباكات دارت في ثلاثة محاور

أوضح مراسلنا في البادية “حمزة العنزي” أنَّ الاشتباكات دارت من ثلاثة محاور “من جهة جسر البوكمال ومنطقة بساتين حي الكتف ومصفاة المياه في شارع الكورنيش” بمدينة البوكمال.

وعلى ما يبدو أنّ هجوم التنظيم سيستمر حتى يتم عبور عناصره نحو البادية الشامية، وذلك بسبب حصارهم بجيب ريف دير الزور الشرقي والعناصر التي تُهاجم البوكمال معظمها من جنسيات أجنبية ترفض التسليم لميليشيا قسد.

وكان آخِر استهداف لطائرات التحالف على مواقع النظام بريف مدينة البوكمال ليلة السبت الماضي، واعترفت وكالة النظام “سانا” بإصابة عنصرين إثر ذلك القصف، فيما أعلن التحالف الدولي أنّه “استهدف موقعًا عسكريًا للنظام في دير الزور دفاعًا عن النفس”.

 

522019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى