سلايد رئيسيمنوع

قادر على تضليل الفحوصات.. رصد متحور جديد من “أوميكرون” وتحذيرات شديدة اللهجة

أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية، يوم أمس الثلاثاء، أنه تم رصد متحور جديد من أوميكرون الذي لم يمض سوى أسبوعان على اكتشاف في جنوب إفريقيا، حيث أشار العلماء إلى أن المتحور الجديد يحمل خصائص متشابهة وأخرى مختلفة عن “أوميكرون”.

– متحور جديد من أميكرون

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن العلماء وجدوا الشكل الجديد من متحور “أوميكرون بلس” في 3 دول هي: جنوب إفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة، وذلك بحسب البيانات المنشورة على موقع “غيت هب”، التي يستخدمها الباحثون لتقاسم معلومات بشأن مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة وفقاً لما ترجمه موقع “سكاي نيوز” بالعربي: “يظهر في المتحور الجديد العديد من الطفرات التي جرى اكتشافها في (أومـيكرون)، لكن ليس جميعها، وبحسب العلماء، فإن المتحور الجديد لديه العديد من الطفرات الفريدة”.

ونتيجة لأوجه الشبه والاختلاف مع المتحور “أوميـكرون”، الذي رُصد للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، أطلق العلماء على النسخة الجديدة “BA.2” أما النسخة الأولى فتسمى “BA.1”.

– أوميكرون الشبحي

أطلق بعض العلماء ووسائل الإعلام على المتحور الجديد اسم “أوميـكرون الشبحي” لقدرته على تضليل فحوصات “بي سي آر” بشأن حقيقة أي المتحورات ينتمي إليها.

وتمكن خطورة الأمر في أن أمر تتبع انتشار “أوميـكرون” سيصبح أكثر صعوبة، في وقت تشكل عملية مراقبة المتحور أمرا بالغة الأهمية لفهم طبيعته.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أنه جرى تحديد 7 حالات حتى الآن بالمتحور الجديد، لذلك لا تزال الصورة غير واضحة في الوقت الراهن.

وليس من الواضح حتى الآن مدى تأثير الطفرات الجديدة في “أوميكرون بلس” على قدرته على التفشي وخطورة الإصابة.

والجدير ذكره أن العلماء قاموا اليوم الأربعاء، بنشر أول صورة لمتحور أومـيكرون الجديد، الذي كشفته الدراسات مؤخراً وأثار قلق العالم، وأكد خبراء جامعة هونغ كونغ أن هذه أول صورة لمتحور “أومـيكرون” التقطت باستخدام المجهر الإلكتروني.

أوميكرون


اقرأ أيضاً:
عاجل|| علماء ينشرون أول صورة كبيرة لمتحور أوميكرون بعد عزله

اقرأ أيضاً:
منتج طبيعي ينصح بتناوله كل يوم.. لتطهير الجسم وحمايته من الأمراض وإنقاص الوزن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى