الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد يومٍ من استهدف إحداها… إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجل ومصدر يكشف السبب

أعلن النظام السوري، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجلٍ، فيما كشف مصدرٌ تابعٌ له عن السبب، حيث يأتي القرار بعد مضي يومٍ تقريباً على استهداف ميناء اللاذقية بقصف إسرائيلي.

إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجل

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام نقلاً عن مصادر في المديرية العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل السورية أنّه: “تمّ إغلاق جميع الموانئ البحرية المخصصة لـ (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية، اعتباراً من اليوم الأربعاء (من الساعة 11:40 صباحاً وحتى إشعار آخر) وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية”.

إلى ذلك، نقلت الوكالة عن المدير العام للموانئ، سامر قبرصلي، قوله إنّ القرار جاء “نتيجة للظروف الجوية السائدة من اشتداد سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية”، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ منخفضاً جويّاً قد بدأ، أمس الثلاثاء، على المنطقة الساحلية التي شهدت أمطاراً غزيرة والمنخفض مستمر في ذروته ظهر ومساء اليوم مع نشاط الرياح على تلك المنطقة.

طائرات إسرائيلية استهدفت مرفأ اللاذقية صاروخياً

وبعد منتصف ليل الاثنين، شنت طائرات إسرائيلية غاراتٍ جوية عدّة استهدفت مرفأ اللاذقية في الساحل السوري فيما دوت أصوات انفجارات عنيفة هناك.

وأكدت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية، بأن غارات جوية استهدفت مرفأ اللاذقية، مشيرةً إلى أن قوات النظام السوري حاولت التصدي للضربات.

وشوهدت بحسب مقاطع مصورة تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مرفأ اللاذقية، بالوقت التي هرعت سيارات إسعاف إلى المكان.

وكانت استهدفت الطائرات الإسرائيلية في 24 نوفمبر الفائت مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، قرب محافظة حمص في المنطقة الوسطى، وقبلها بنحو أسبوعين بوقوع هجوم صاروخي إٍسرائيلي على منطقة في ريف دمشق.

مواضيع ذات صِلة : طائرات إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية وأصوات الانفجارات تملأ الساحل السوري

الجدير ذكره، أنّ إسرائيل تشن عشرات الغارات في سوريا بشكل متواتر، مستهدفة مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، إلا أنها نادراً ما تعترف بذلك وتكتفي بالتأكيد على أنها ستواصل التصدي للتمدد الإيراني في سوريا.

شاهد أيضاً : ظهور فتاة حسناء على الشاشة خلال مباراة الإمارات وسوريا بكأس العرب والمعلق الرياضي يتغزل فيها

Untitled 7 3
بعد يومٍ من استهدف إحداها… إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجل ومصدر يكشف السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى