شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جونسون يعتذر للشعب البريطاني عن لقطات مسربة أثارت جدلاً واسعاً في البلاد

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، أمام النواب في مجلس العموم عن مقطع فيديو لمسؤولين يتحدثون عن حفل لموظفين حكوميين خلال الإغلاق الوبائي.

جونسون يعتذر عن لقطات مسربة

وقال جونسون تعليقاً على الشريط المصور: “أعتذر عن المقطع المسرب الذي يظهر مسؤولين في مكتب الحكومة بداونينج ستريت، يمزحون بشأن إقامة حفل للموظفين في ذروة الإغلاق الوبائي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي”، مشيراً إلى أن الحفل لم ينظم فعلياً.

وخلال مواجهة مع النواب في مجلس العموم، أضاف: “يمكنني أن أتفهم كم سيكون من المثير للغضب التفكير في أن الأشخاص الذين وضعوا القواعد لم يتبعوها”.

وتابع: “لقد كنت غاضباً أيضاً لرؤية هذا المقطع”، مضيفاً “أعتذر بلا تحفظ عن الإساءة التي تسبب بها (المقطع) في كل أنحاء البلاد، وأعتذر عن الانطباع الذي أعطاه”، وفق ما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وذكر جونسون أنه على الرغم من أنه “طُمئن مراراً وتكراراً منذ ظهور هذه الادعاءات بعدم وجود حفل ولم يتم انتهاك القواعد الوبائية، فقد أصدر تعليماته لسكرتير مجلس الوزراء، للنظر في الأمر، واتخاذ إجراء تأديبي ضد أي موظف يثبت انتهاكه للقواعد”.

اقرأ أيضاً : جونسون يعلن خطته الجديدة بشأن إجراءات كورونا في البلاد

جونسون يواجه اتهامات بالكذب

هذا وواجه رئيس الوزراء البريطاني، اتهامات بالكذب بسبب مقطع الفيديو الذي شمل بعض من كبار المسؤولين في مكتب الحكومة وهم يمزحون حول إقامة حفل خلال الإغلاق بالتزامن مع عيد الميلاد العام الماضي.

وأشارت الادعاءات إلى أن الحفل عقد للموظفين في مكتب الحكومة في ديسمبر من العام الماضي، وانتهك قواعد التباعد.

وخلال مداخلات جلسة مجلس العموم، قال زعيم حزب العمال السير كير ستارمر إنّ “اعتذار رئيس الوزراء يثير أسئلة أكثر من الإجابات”، وقال للنواب إنه تم القبض على جونسون “متلبساً”.

وأضاف للنواب: “كانوا يعرفون أن هناك حفلة، وكانوا يعرفون أنها كانت مخالفة للقواعد، وكانوا يعرفون أنهم لا يستطيعون الاعتراف بها، واعتقدوا أنها كانت مضحكة”.

وادعى أنّ “الملايين من الناس الذين اتبعوا القواعد في عيد الميلاد الماضي، يعتقدون الآن أن رئيس الوزراء كان يعتبرهم حمقى، وأنه كذب عليهم”.

بالفيديو|| جونسون يعتذر للشعب البريطاني عن لقطات مسربة أثارت جدلاً واسعاً في البلاد
بالفيديو|| جونسون يعتذر للشعب البريطاني عن لقطات مسربة أثارت جدلاً واسعاً في البلاد

اقرأ أيضاً : رئيس وزراء بريطانيا “جونسون” يتزوج للمرة الأولى بعد أن طلق مرتين.. إليك جواب الأحجية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى