سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “بساط علاء الدين السحري” يعود مجدداً للطيران في الفضاء مع سياح من اليابان

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الثلاثاء، إن سائحون يابانيون يعتزمون القيام بالعديد من المهمات غير العادية في الفضاء ومنها ركوب بساط علاء الدين السحري والتحليق به، وذلك بعد أن تقلتهم المركبة الفضائية الروسية “سويوز إم إس 20” إلى محطة الفضاء الدولية.

بساط علاء الدين في الفضاء

وذكرت أنه تم اصطحاب اليابانيين يوساكو مايزاوا، وهيوزو يرانو مع رائد الفضاء الروسي، ألكسندر ميسوركين، إلى ساحة الانطلاق عبر “سويوز إم إس 20″، في رحلة تستغرق حوالي 6 ساعات.

وأشارت إلى أن السائحون استعدوا للرحلة بتحضيرات كثيرة سوف يقومون بها خلال انعدام الجاذبية لمدة 12 يومًا، حيث سيعودون إلى الأرض في 20 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وأوضحت أن، يوساكا مايزاوا، هو ملياردير ياباني يمتلك متجرًا على الإنترنت وهو أحد أغنى الناس هناك، كان يحلم بالفضاء منذ الطفولة، ويقول: “لا يمكنني التعبير عن المشاعر التي أشعر بها عندما أرتدي بدلة الفضاء”.

تكلفة السياحة في الفضاء الخارجي

كشفت وسائل الإعلام أن المبلغ الذي تتطلبه هذه الرحلة يتراوح من 40 إلى 60 مليون دولار، أي حوالي سُبع ثروة يوساكا، وهو لا يشمل سعر الطيران والإقامة في محطة الفضاء الدولية فحسب، بل يشمل أيضًا دورة تدريبية لرائد فضاء شاب.

وبدوره، قال رائد الفضاء سيرغي فولكوف: “يجب أن يكون قادرًا على ارتداء وخلع بدلة الفضاء، يجب أن يتعلم بالتأكيد أن يأكل، وأن يكون قادرًا على الذهاب إلى المرحاض وتثبيت نفسه”.

وقد أعد الياباني يوساكا مايزاوا، قائمة من 100 مهمة يريد القيام بها في الفضاء، منها كرة الريشة، والمكاسرة بالأذرع، وإطلاق الطائرات الورقية، والبحث عن كائنات فضائية، وتحليق عبر بساط علاء الدين السحري، وأيضا ارتداء السراويل بدون أيدي.

كما نوّهت وسائل الإعلام إلى أنه سيتم تسليم هدايا السنة الجديدة لأفراد الطاقم الروسي، وكذلك الهدايا التذكارية الصالحة للأكل، كالمطبخ الياباني المهيأ للاستخدام في الفضاء.

مواضيع ذات صِلة : مركبة ناسا الجوالة تكتشف صخرة خضراء على المريخ تثير حيرة العلماء

وسيكون مايزاوا وهيرانو أول سائحين يسافران إلى محطة الفضاء الدولية منذ 12 عامًا على متن مركبة “سويوز”، وفي 2001-2009، وصل سبعة سائحين إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء سويوز بموجب عقود مع سبيس أدفينشرز، وتمكن الأمريكي تشارلز سيموني من زيارتها مرتين، وبحسب مصادر مختلفة ، فقد دفعوا ما بين 20 مليون دولار و 40 مليون دولار لرحلاتهم الفضائية.

شاهد أيضاً : لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ

بالفيديو|| "بساط علاء الدين السحري" يعود مجدداً للطيران في الفضاء مع سياح من اليابان
بالفيديو|| “بساط علاء الدين السحري” يعود مجدداً للطيران في الفضاء مع سياح من اليابان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى