أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الكويت.. قرار جديد بحق المتهمين بـ “تمويل حزب الله” اللبناني

أصدر القضاء الكويتي اليوم الأربعاء، قراراً جديداً بحق المتهمين في قضية “تمويل حزب الله” اللبناني، بعد إحالتهم إلى النيابة العامة، ورفض طلبات إخلاء سبيلهم.

قرار جديد بقضية تمويل “حزب الله”

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن “قاضي تجديد الحبس، قرر اليوم استمرار حبس 4 متهمين بعد إحالتهم من النيابة العامة، ورفض قاضي التجديد طلبات إخلاء سبيلهم، في الوقت الذي تواصل فيه النيابة العامة تحقيقاتها في قضية تمويل حزب الله اللبناني”.

وبحسب الصحيفة، فإن تجديد حبس المتهمين الـ 4 يأتي بعد عرضهم لأول مرة، حيث سبق وأن تم تجديد حبس 12 متهماً آخرين، ومن المتوقع إحالة متهمين آخرين لقاضي التجديد بعد انتهاء التحقيقات معهم.

وكانت النيابة العامة الكويتية قررت، الشهر الماضي، حبس 18 متهماً في قضية تبرعات حزب الله على ذمة التحقيقات.

وذكرت صحيفة “الراي” الكويتية، أن النيابة أحالت 18 متهماً في قضية تبرعات شبكة “حزب الله” إلى السجن المركزي، حيث قررت حبسهم 21 يوماً على ذمة التحقيق، على أن يتم عرضهم على قاضي تجديد الحبس.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، قد حدد في سبتمبر/أيلول الماضي، أعضاء بينهم حاملون للجنسية الكويتية، في شبكة دولية تعمل لدعم “حزب الله” و”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

مواضيع ذات صِلة : الكويت.. تطورات مثيرة بقضية تمويل “حزب الله” وارتفاع بعدد الموقوفين

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية، حزب الله وفيلق القدس بمواصلة استغلال النظام المالي الدولي لتمويل الأنشطة الإرهابية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات من شأنها تعطيل الشبكات التي تقدم الدعم المالي لـ “حزب الله” وفيلق القدس.

شاهد أيضاً : مجموعة “فتاة الشياطين” تلقى رواجاً بالكويت مؤخراً وجمعية المحامين تنفي مسؤوليتها

Untitled 4 6
الكويت.. قرار جديد بحق المتهمين بـ “تمويل حزب الله” اللبناني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى