سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

مستشفى في أمريكا ينشر فيديو مؤثر لصبي صغير يتحدى مرضه ويرقص أثناء دخوله غرفة العمليات (فيديو)

سلطت شبكة “CNN” الأمريكية، اليوم الأربعاء، الضوء على مقطعٍ مصورٍ نشرته مستشفى في أمريكا، عبر حسابها الرسمي في منصة الصور والفيديوهات القصيرة “انستغرام” لطفل صغير يتحدى مرضه ويرقص أثناء دخوله غرفة العمليات الجراحية.

 

– فيديو من داخل مستشفى في أمريكا

وفقاً للشبكة الأمريكية، فإن الفيديو تم إلتقاطه لطفل يدعى والين بلونت، داخل مستشفى جو ديماجيو للأطفال في مدينة هوليوود بولاية فلوريدا الأمريكية، وكانت قد شُخصت حالته بما يُعرف بـ”اعتلال عضلة القلب المقيد”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Joe DiMaggio Children’s Hosp (@jdchospital)

 

وقال الشبكة في تقريرها عن الفيديو: “تُعد هذه حالة تقدمية، حيث تؤدي في النهاية إلى عدم قدرة القلب على ضخ ما يكفي من الدم إلى أعضاء الجسم، مع ارتفاع الضغط في القلب والرئتين، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس، ومشاكل محتملة في الكلى والكبد”.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الحالة الصحية لا توجد لها أدوية جيدة طويلة الأمد للعلاج، حيث يحتاج هؤلاء المرضى في النهاية إلى زراعة قلب جديد.

اقرأ أيضاً:بالفيديو || أمير الرفاعي طفل أثار ضجة في الأردن.. فطر القلوب بكلماته المحزنة قبل وفاته

– تفاصيل حالة الطفل

أما بالنسبة للطفل وايلن، قال الشبكة: “إنه تم إدخاله إلى مستشفى في أمريكا، بعد حاجته إلى أدوية وريدية داعمة، وبقي في المستشفى لمدة 259 يوماً حتى خضع لعملية زرع القلب”.

وأضافت: “أن الطفل يبلغ حالياً من العمر 4 سنوات، لكنه كان في الثالثة من عمره عندما زار المستشفى”.

وبهذا الشأن، قالت أخصائية زرع القلب في مستشفى جو ديماجيو للأطفال، سفيتلانا شوغ، وفقما نقلته الشبكة الأمريكية: “إنه لطالما كان وايلن محباً للحياة، ولديه شخصية رائعة.. إنه لطيف ومحبوب، واستطاع إنشاء صداقات جديدة مع كل شخص دخل غرفته”.

وتابعت: “يعرف وايلن أسماء كل ممرضة، وطبيب، وسكرتير، وموظف توصيل طعام، حيث مكث في المستشفى لفترة طويلة، وأصبح حقاً مثل أحد أفراد العائلة”.

وأكدت بأن وايلن، كان يعلم أن قلبه مريض وأنه بحاجة إلى جميع الأدوية والأنابيب للحفاظ على سلامته، مشيرةً إلى أنه وبأسلوب يناسب صغر سنه، عملت أخصائية حياة الأطفال في المستشفى على شرح حالته وأي إجراءات قادمة.

وبذلك، كان وايلن يعلم أنه سيخضع لعملية حتى يحصل على قلب أفضل ويصبح قويًا ليعود إلى منزله.

وأوضحت أنه نتيجة الطاقة الإيجابية التي كان يتمتع بها الطفل سارت العملية الجراحية بشكل جيد رغم بعض التعقيدات، واستطاع وايلن، أن يتعافى جيداً ويعود إلى منزل عائلته بطاقة أكبر من أي وقت مضى.

والجدير ذكره أن الفيديو حاز على إعجاب الكثيرين، وذلك بسبب كمية الطاقة الإيجابية التي تنبعث منه، ونقلت شبكة “CNN” بالعربية عن شوغ، قولها: “في مستشفى جو ديماجيو للأطفال، نود مشاركة قصص الأمل والشفاء والتعافي.. أردنا مشاركة نوره وصلاحه مع العالم، ربما يمكن أن يساعد ذلك في رسم البسمة على وجه طفل آخر أو عائلة أخرى قد تمر بوقت عصيب”.

اقرأ أيضاً: في خطوة قد تنقذ الآلاف.. أطباء ينجحون بإعادة النبض إلى قلب ميت (فيديو)

 

مستشفى في أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى