أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 08/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بعد يومٍ من استهدف إحداها… إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجل ومصدر يكشف السبب

أعلن النظام السوري، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجلٍ، فيما كشف مصدرٌ تابعٌ له عن السبب، حيث يأتي القرار بعد مضي يومٍ تقريباً على استهداف ميناء اللاذقية بقصف إسرائيلي.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام نقلاً عن مصادر في المديرية العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل السورية أنّه: “تمّ إغلاق جميع الموانئ البحرية المخصصة لـ (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية، اعتباراً من اليوم الأربعاء (من الساعة 11:40 صباحاً وحتى إشعار آخر) وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية”.

========تكملة الخبر ========

  • طوابير الخبز المدعوم.. ظاهرة جديدة تفتعلها حكومة الإنقاذ في إدلب (فيديو)

انتشر مقطع فيديو اليوم الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عشرات المدنيين يتجمهرون على أبواب أحد أفران مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي لشراء ربطة من الخبز المدعوم في ظل حالة الفقر والغلاء الفاحش لمعظم المواد الغذائية.

وسُمع في الفيديو رجل يشكو همه من عدم الحصول على كيس من الخبز بعد الانتظار لعدة ساعات تحت المطر الغزير والبرد الشديد، وقبل أذان الظهر أبلغهم صاحب الفرن بنفاذ كمية الخبز المدعوم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • فضيحة أخلاقية غير مسبوقة تهز المغرب وأساتذة جامعيين أمام القضاء بتهم ابتزاز وهتك

كشفت تقارير إعلامية، يوم أمس الثلاثاء، بأن 4 أستاذة جامعيين مثلوا أمام القضاء في المغرب، بتهم أخلاقية تركزت على الابتزاز الجنسي لطالبات مقابل إعطائهن درجات جيدة، في فضيحة قيل بأنها غير مسبوقة ضمن القطاع الجامعي في المملكة، وذلك وفق ما أوردته “فرانس برس”، نقلاً عن مصادرٍ مطلعٍ على ملف القضية.

وفي التفاصيل، أثيرت القضية التي أطلقت عليها تسمية “الجنس مقابل النقط” في سبتمبر / تشرين الثاني الماضي، بعد أن كشفتها وسائل إعلام محلية، عقب نشر رسائل ذات طابع جنسي تبادلها أحد الأساتذة الجامعيين الملاحَقين مع طالباته، على وسائل التواصل الاجتماعي.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت.. قرار جديد بحق المتهمين بـ “تمويل حزب الله” اللبناني

أصدر القضاء الكويتي اليوم الأربعاء، قراراً جديداً بحق المتهمين في قضية “تمويل حزب الله” اللبناني، بعد إحالتهم إلى النيابة العامة، ورفض طلبات إخلاء سبيلهم.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن “قاضي تجديد الحبس، قرر اليوم استمرار حبس 4 متهمين بعد إحالتهم من النيابة العامة، ورفض قاضي التجديد طلبات إخلاء سبيلهم، في الوقت الذي تواصل فيه النيابة العامة تحقيقاتها في قضية تمويل حزب الله اللبناني”.

========تكملة الخبر ========

  • يضمن 15 بنداً.. بيان سعودي إماراتي مشترك حول قضايا هامة بينها سوريا ولبنان

صدر اليوم عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لأبو ظبي.

جاء في نصّ البيان المشترك ما يلي: “في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع قيادتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشعبيهما الشقيقين، وسعياً لتعزيز وتطوير التعاون الاستراتيجي والتكامل الاقتصادي والتجاري والتنموي، نحو بناء مستقبل أفضل يحقق الأمن والازدهار والتنمية الشاملة وتطلعات شعبي البلدين الشقيقين، وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية بزيارة دولة الإمارات يومي الثلاثاء والأربعاء”.

========تكملة الخبر ========

  • “يا مرحبا أبو سلمان”.. ترحيب كبير لـ ولي العهد السعودي في إكسبو دبي

زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، الجناح السعودي في معرض “إكسبو دبي”، وسط ترحيب كبير من قبل عدد من زوار المعرض الذين تجمعوا على يمين ويسار الطريق أثناء مروره.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية لحظات وصول ولي العهد إلى معرض إكسبو، إذ ظهر ومعه عدد من المرافقة الشخصية المسؤولين بينما كان يهم بالدخول إلى جناح بلاده في المعرض.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مخرجات قمة بايدن وبوتين.. الأول يوصل رسالته حول أوكرانيا والأخير يتحدث عن مهلة لـ “اقتراحات أمنية”

لا زالت قمة بايدن وبوتين مُثار اهتمام وسائل الإعلام العالمية، وما سيتبعها من حسمٍ لكثيرٍ من الملفات العالقة بين الطرفين، خاصةً التوترات الروسية – الغربية بسبب أوكرانيا.

وفي التفاصيل، تناقلت العديد من تلك الوسائل تصريحات الرئيسين، حيث نقلت عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، قوله إنّ: “واشنطن لن تستخدم القوة من جانبٍ واحد ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.. وأعتقد أنّ الرسالة وصلت لـ بوتين”.

========تكملة الخبر ========

  •  جونسون يعتذر للشعب البريطاني عن لقطات مسربة أثارت جدلاً واسعاً في البلاد

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، أمام النواب في مجلس العموم عن مقطع فيديو لمسؤولين يتحدثون عن حفل لموظفين حكوميين خلال الإغلاق الوبائي.

وقال جونسون تعليقاً على الشريط المصور: “أعتذر عن المقطع المسرب الذي يظهر مسؤولين في مكتب الحكومة بداونينج ستريت، يمزحون بشأن إقامة حفل للموظفين في ذروة الإغلاق الوبائي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي”، مشيراً إلى أن الحفل لم ينظم فعلياً.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تعطي إيران “الفرصة الأخيرة” للعودة إلى الاتفاق النووي

قبل يوم واحد من الموعد المقرر لاستئناف المحادثات النووية، حثت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، إيران على العودة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وقالت إنها “آخر فرصة أمامها لمعاودة الالتزام به”

وقالت تراس لمؤسسة تشاتام هاوس للأبحاث، “هذه حقاً آخر فرصة لإيران للعودة إلى الاتفاق، وأنا أحثهم بشدة على القيام بذلك لأننا مصممون على العمل مع حلفائنا لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية”.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد جديدة لتحطم مروحية قائد أركان الجيش الهندي وارتفاع بحصيلة الضحايا 

نشرت وسائل إعلام هندية اليوم الأربعاء، مقاطع مصورة من حادث تحطم مروحية عسكرية كانت تقل قائد أركان الجيش الهندي بيبين راوات، وطاقمه وأفراد أسرته في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند.

وقال سلاح الجو الهندي في بيان نقلته شبكه “إن دي تي في” الهندية، إن مروحية من طراز “إم أي 17 ف5” كانت تقل 14 شخصاً، بينهم قائد هيئة أركان الدفاع بيبين راوات، وقد تحطمت وهي في طريقها إلى قاعدة عسكرية في مدينة ويلينجتون.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يتعهد بمعاقبة فئة من المواطنين “يتسببون بالأزمة الاقتصادية”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عملية تخزين العملة الصعبة هي سبب الأزمة الاقتصادية، محذراً من أنه ستجري معاقبة من يفعل ذلك.

ودافع أردوغان عن قرار خفض الفائدة، مؤكداً اليوم الأربعاء، أنه لم يزل غير مقتنع بالفائدة المرتفعة.

========تكملة الخبر ========

  • رسمياً.. البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتس خلفاً للمستشارة الألمانية ميركل

فاز أولاف شولتس ممثل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالمستشارية الألمانية في تصويت برلماني اليوم الأربعاء، ليحل بذلك محل أنجيلا ميركل الذي استمر عهدها 16 عاماً.

وانتخب مجلس النواب الألماني، الأربعاء، وزير المال في حكومة ميركل البالغ 63 عاماً، مستشاراً لأكبر قوة اقتصادية أوروبية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • فيلق سري لإيران في العراق … ما هي قصة حزب الله العراقي؟!

 

  • قد تختفي دول وتظهر أخرى.. استعد لخريطة جديدة للعالم في 2022

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى