أخبار العالم

قراء مجلة “تايم” الأمريكية يختارون رئيساً “مثيراً للجدل” ليكون شخصية العام.. من هو!؟

قالت مجلة “تايم” الأمريكية، إنَّ قرائها أجمعوا على رئيس إحدى الدول بأنه الأجدر على الفوز بلقب “شخصية العام” ‏لسنة 2021.‏

من الرئيس الذي فاز بـ شخصية العام !؟

وبحسب المجلة الأمريكية، فإن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، فاز باستطلاع قراء المجلة للعام الحالي، والذي وصفته بأنه “المثير للجدل”.

شخصية العام
قراء مجلة “تايم” الأمريكية يختارون رئيساً “مثيراً للجدل” ليكون شخصية العام.. من هو!؟

وأضافت: “بولسونارو سيرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2022، ويواجه رفضاً متزايداً لتعامله مع الاقتصاد، كما أنه واجه انتقادات واسعة النطاق من قبل السياسيين والمحاكم وخبراء الصحة العامة لتقليله من خطورة فيروس كورونا المستجد، وإبداء شكوكه بشأن اللقاح المضاده لفيروس كورونا”.

وتابعت: “جاير بولسونارو حاز على 24 في المئة من أصوات استطلاع قرائها، من بين أكثر من 9 ملايين شاركوا في الاستفتاء السنوي”.

وأوضح التقرير أن “الرئيس البرازيلي تعرض في الآونة الأخيرة لانتقادات من المحكمة العليا البرازيلية، التي أمرت بإجراء تحقيق رسمي بشأن التعليقات التي أدلى بها في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي تزعم كذباً أن أخذ لقاحات فيروس كورونا قد يزيد من فرصة الإصابة بمرض نقص المناعة (الإيدز)”.

وأكدت أن “تقرير لمجلس الشيوخ البرازيلي، أوصى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بتوجيه عدة تهم جنائية للرئيس البرازيلي لسوء إدارة استجابة بلاده للوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 600 ألف شخص في البرازيل، وهي الاتهامات التي نفاها بولسونارو مراراً”.

ترامب يحصد المركز الثاني باستطلاع شخصية العام

وذكرت مجلة “تايم”، أن قراء مجلة “تايم”، اختاروا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في المركز الثاني والذي حاز على نسبة 9 في المئة من الأصوات.

وكان ترامب حرض على أعمال الشغب في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي في مبنى الكابيتول، ومازال يفكر في ترشح آخر للرئاسة في انتخابات عام 2024.

في حين كان المركز الثالث من نصيب العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، بنسبة 6.3 في المئة من الأصوات.

وجاء في المرتبة الرابعة المحامي والناشط الروسي أليكسي نافالني، بـ6 في المئة من أصوات قراء مجلة “تايم”، الذي عاد إلى روسيا في يناير الماضي ولا يزال مسجوناً.

ومنح المركز الخامس للعلماء الذين ساعدوا في تطوير لقاحات فيروس “كورونا”، بنسبة 5.3 في المئة من الأصوات.

وفي ختام تقريرها، قالت المجلة إنها ستكسف عن اختيارها للفائز بـ”شخصية العام 2021″ في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى