أخبار العالمسلايد رئيسي

أكثر من 3000 شرطي تركي لحماية كأس العالم 2022 في قطر ضمن اتفاق أمني بين البلدين

قالت شبكة “سي إن إن”، إن السفير التركي في قطر، مصطفى كوكصو، كشف أن أنقرة والدوحة وقعتا على اتفاقية أمنية تتضمن مشاركة تركيا بالتنظيم الأمني لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

السفير التركي يعلن مرحلة جديدة

وقال السفير التركي: “وزارتي الداخلية في تركيا وقطر وقعتا اتفاقية بشأن تنظيم الفعاليات الكبرى، وبموجبها ستدعم تركيا كل الفعاليات الكبرى التي تُنظم في قطر لضمان نجاحها”.

وأضاف: “قطر هي التي ستحدد مجالات المساعدة التي يمكن لتركيا تقديمها، ولن تدخر أنقرة جهداً في تقديم المساعدة”.

وأشار إلى أن: ” الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعطى أوامره بتنفيذ كل ما تطلبه قطر لضمان نجاح تنظيم كأس العالم 2022″.

وأكد أن “أنقرة تنتظر بحماس كأس العالم المقبل في الدوحة كما ينتظر الأخ عرس أخيه، وتركيا حريصة على نجاح قطر في تنظيم هذه الفعالية”.

وأوضح السفير التركي أن العلاقات التركية القطرية “تشهد ازدهاراً منذ بدء الشراكة بين البلدين، وجرى توقيع أكثر من 68 اتفاقية منذ عام 2014، إثر إنشاء اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين”.

ويذكر أنه خلال العقدين الأخيرين، تطورت العلاقات القطرية التركية بشكل متنامٍ في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافية، خاصة منذ أن وصل حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002.

العد التنازلي لكأس العالم

وخلال الشهر الفائت شهد كورنيش الدوحة إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لعام واحد على انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، في احتفالية خاصة نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الفيفا.

مواضيع ذات صِلة : أنقرة توقف مشاريعاً للإخوان وتُبرم عشرات الاتفاقات مع قطر

وبدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو: ” “أمام جمهور كرة القدم من أنحاء العالم الفرصة -خلال البطولة المرتقبة- لاستكشاف قطر ومنطقة الخليج والعالم العربي والشرق الأوسط، ستجمع بطولة قطر الناس من كل مكان، وهذا هو جوهر كرة القدم في التقريب بين الثقافات على اختلافها، وهي قيمة يفخر بها هذا الجزء من العالم، وسيدرك الجميع ما تزخر به المنطقة من ثقافة وتراث وقيم عندما تستقبل المشجعين من كافة أنحاء العالم بعد عام من الآن”.

شاهد أيضاً : ظهور فتاة حسناء على الشاشة خلال مباراة الإمارات وسوريا بكأس العرب والمعلق الرياضي يتغزل فيها

أكثر من 3000 شرطي تركي لحماية كأس العالم 2022 في قطر ضمن اتفاق أمني بين البلدين
أكثر من 3000 شرطي تركي لحماية كأس العالم 2022 في قطر ضمن اتفاق أمني بين البلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى