ترند - Trendسلايد رئيسي

البوتوكس يتسبب بفضيحة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. واستبعاد أكثر من 40 جمل (فيديو)

أفادت وسائل إعلام، يوم أمس الأربعاء، بأنه تم استبعاد أكثر من 40 جملًا من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل6 المقام في السعودية، وذلك بعد اكتشافهم أن الحيوانات المستبعدة تم تحسينها عن طريق البوتوكس وشد الوجه وهرمونات تقوية العضلات. 

– محاولات للغش في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

وفي التفاصيل، ذكرت التقارير الإعلامية، بأنه تم طرد الجمال في عملية اعتبرت الأكبر من نوعها على الإطلاق في مهرجان عبد العزيز للإبل حيث يتنافس المربون على حوالي 49 مليون جنيه إسترليني من أموال كجائزة تقدم للإبل الأجمل.

وبهذا الشأن، قال الحكام في المهرجان، الذي تستضيفه الصحراء شمال شرق العاصمة الرياض هذا العام: “إنهم يستخدمون تقنية (متخصصة ومتقدمة) لاكتشاف القشط والثني”. 

خاصةً وأن بعض المشاركين يلجؤون للإجراءات التجميلية لخداع الحكام الذين يوزعون الجوائز بناءً على شكل رؤوس الجمال والرقبة والحدب واللباس والمواقف. 

واكتشفت السلطات هذا العام أن عشرات المربين قاموا بمد شفاه وأنوف الإبل، واستخدموا هرمونات لتقوية عضلات الحيوانات، وحقنوا رؤوس الإبل وشفاهها بالبوتوكس لتكبيرها، وتضخم أجزاء من أجسامها باستخدام الأربطة المطاطية، واستخدموا مواد معينة لتقوية عضلات الإبل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية يوم أمس الأربعاء: “النادي حريص على وقف كل أعمال العبث والخداع في تجميل الإبل”، مضيفةً أن المنظمين “سيفرضون عقوبات صارمة على المتلاعبين”.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن الخدع التجميلية ليست فقط غير عادلة ونوع من التضليل على حساب المربين الآخرين، ولكنها تترك الإبل تواجه إصابات مروعة.

فقد انتشرت لقطات فيديو في شهر أغسطس / آب الماضي تظهر جملاً تمزق شفاهه بعد أن تم ضخه مليئاً بالبوتوكس في مسابقة جمال سعودية أخرى. 

والجدير ذكره أن مئات الآلاف من السعوديين يحضرون مهرجان الإبل الملكي الذي يتميز أيضاً بالسباقات والمبيعات والاحتفالات الأخرى التي تعرض عادةً آلاف الجمال من الجمال. 

وعلى هضبة صحراوية صخرية، أقامت الحكومة مكاناً دائماً لاستضافة الأحداث الرئيسية مثل السباقات ومسابقة العرض، ويتميز الجناح بمزاد حيث يمكن أن تجلب أفضل الإبل ملايين الريالات. 

وتوجد في المهرجان أماكن للطعام ومحلات لبيع الهدايا التذكارية وحديقة للحيوانات الأليفة تضم أطول وأقصر جمال في العالم ومتحف به منحوتات رملية بالحجم الطبيعي للإبل. 

كما توجد خيام لتذوق حليب الإبل ومشاهدة المنسوجات المصنوعة من شعر الإبل وقبة سماوية توضح كيف ركب العرب الجمال عبر الصحراء مسترشدين بالنجوم.

تم توسيع هذه “القرية التراثية” من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي أسس نادي الإبل الرسمي بمرسوم ملكي في عام 2017.

مواضيع ذات صِلة : مشهد مبهر لقافلة من الإبل تشق مياه البحر في شاطئ القنع غرب السعودية

تسعى الروعة إلى الحفاظ على دور الجمل في التقاليد والتراث البدوي للمملكة، حتى في الوقت الذي تمضي فيه الدولة الغنية بالنفط قدماً في تحديث المشاريع الضخمة.

شاهد أيضاً : إليك السر الغامض الذي يجعل الإبل يتحمل العطش لأسابيع

Untitled 2 5
البوتوكس يتسبب بفضيحة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. واستبعاد أكثر من 40 جمل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى