شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشهد تعذيب مؤذن الرسول محمد يبكي أحمد سالم الذي قام بتجسيد شخصيته

نشرت وسائل إعلام خليجية، أمس الخميس، مقطع فيديو مؤثر يوثق انهمار دموع الممثل الليبي، علي أحمد سالم، الذي أدى دور الصحابي بلال بن رباح في فيلم الرسالة الشهير للمخرج الراحل مصطفى العقاد، أمام مشهد تعذيب بلال.

تعذيب بلال يؤثر بالممثل أحمد سالم

وفي مقابلة تلفزيونية عرضت القناة في الأستوديو لقطات من مشاهد تعذيب سادة قريش لمؤذن النبي، بلال بن رباح، عقب إسلامه، لإجباره على التخلي عن دينه، ورده عليهم بترديد عبارة “أحد أحد.. الله أحد”.

وبدورها، اعتذرت المذيعة حين رأت تأثر الممثل علي أحمد سالم أمام هذا المشهد الذي وصفته بأنه من أقوى المشاهد في فيلم الرسالة، قائلة آسفة دموعك غالية أيضاً.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد أفادت بتكريم الفنان الليبي علي أحمد سالم، صاحب دور بلال بن رباح في فيلم الرسالة، وذلك في حفل انطلاق فعاليات (الأيام الوطنية فتيحة بربار لمسرح الشباب)، ببومرداس بحضور كوكبة من الفنانين وجمهور غفير

ونقل عن الممثل علي أحمد سالم تنويهه في كلمة عقب التكريم بهذه الالتفاتة التكريمية الفنية من طرف جمعية المنارة الثقافية لقورصو (بومرداس)، التي تنصب في إطار تعزيز أواصر الأخوة والمحبة ما بين الشعبين الجزائري والليبي.

اقرأ أيضاً : مسلسل الإثارة والتشويق “دموع في عيون وقحة” للزعيم لازال يحصد المشاهدات بعد 41 عاماً على إنتاجه

فيلم الرسالة

أنتج الفيلم من نسختين واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية، انتجه المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد وكانت العربية من بطولة عبد الله غيث في دور حمزة بن عبد المطلب أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين بنفس الدور.

والبطولة النسائية الممثلة السورية منى واصف في دور هند بنت عتبة وأدت الممثلة العالمية أيرين باباس الدور نفسه في النسخة العالمية. وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم للنسختين العربية والأجنبية حوالي 10 مليون دولار أمريكي، وحققت النسخة الأجنبية وحدها أرباحاً تقدر بأكثر من 10 أضعاف هذا المبلغ علما بأن الفيلم ترجم إلى 12 لغة و يشار إلى ان المخرج مصطفى العقاد تحصل على تمويل من ليبيا لإنتاج فيلم الرسالة.

بالفيديو|| مشهد تعذيب مؤذن الرسول محمد يبكي أحمد سالم الذي قام بتجسيد شخصيته
بالفيديو|| مشهد تعذيب مؤذن الرسول محمد يبكي أحمد سالم الذي قام بتجسيد شخصيته

اقرأ أيضاً : مسلسل البراءة دراما تشويقية.. مقتبس عن قصة حقيقية لجريمة هزت تركيا وغيرت مسار قضايا المرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى