خبر عاجل

أردوغان يطلق تصريحاً لافتاً حول علاقة الفلسطينيين بـ”إبادة اليهود”.. ويتهم الدول الغربية بزيادة نار الحرب بسوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، خلال كلمة بمؤتمر الاتحاد البرلماني لمنطقة التعاون الإسلامي: “القدس ليست قضية حفنة من المسلمين الشجعان فقط إنما قضية العالم الإسلامي بأسره”.

أردوغان يهاجم إسرائيل 

وأضاف أردوغان: “جعل الفلسطينيين يدفعون ثمن الإبادة الجماعية بحق اليهود في أوروبا إبان الحرب العالمية الثانية ظلم وانعدام للضمير”.

thumbs b c f5fd15d089b8199994f2e20b92baae64
أردوغان يطلق تصريحاً لافتاً حول علاقة الفلسطينيين بـ”إبادة اليهود”.. ويتهم الدول الغربية بزيادة نار الحرب بسوريا

وتابع: “نواصل بحزم موقفنا الثابت حيال وضع القدس الشرقية وقدسية المسجد الأقصى، وبصفتنا أحفاد لأجداد حكموا القدس بعدل طيلة 400 عام لا نريد أن نرى دماً ودموعاً وظلماً في فلسطين”.

ومضى أردوغان في القول: “سبيل إحلال استقرار وسلام دائم هو تأسيس دولة فلسطين مستقلة وذات سيادة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس”.

وزاد: “القدس تتعرض لأعمال إرهابية، إذ تهاجم إسرائيل الأطفال كأنهم إرهابيون، فيما تتعرض غزة لأعمال استفزازية ويعيش الناس فيها تحت تعذيب ممنهج”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

أردوغان يتحدث عن قضية الهجرة

إلى ذلك، قال الرئيس التركي إن الدول المجاورة لمناطق الأزمات هي من تتحمل “العبء الرئيسي في قضية الهجرة واللاجئين وليست الدول الغربية”.

وواصل حديثه: “مجلس الأمن الدولي شكل خيبة أمل كبيرة لعدم قيامه بمسؤولياته في الأزمة السورية”، مضيفاً “الدول الغربية دعمت التنظيمات الإرهابية في سوريا كي تزيد نار الحرب فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى