سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اكتشاف مخلوق نادر في أعماق المحيط الهادئ.. يتمتع برأس نصف شفاف ويشبه الكائنات الفضائية

تداولت بعض التقارير الإخبارية، خلال اليومين الماضيين، أنباء تفيد بالعثور على مخلوق نادر غريب في أعماق المحيط الهادئ، قام الخبراء بتشبيهه بــ “الكائنات الفضائية”، وذلك نظراً لتكوينه العجيب.

– مخلوق نادر في أعماق المحيط الهادئ

وفقاً لمعهد أبحاث الأحياء المائية في خليج مونتيري الأمريكي، فإن المخلوق الغامض هو سمكة غريبة الشكل، تعيش في أعماق فسيحة بأسفل المحيط الهادئ، قبالة سواحل مدينة كاليفورنيا الأمريكية.

وقال المعهد: “إنه تم رصد السمكة الغريبة على عمق 2000 قدم، الأسبوع الفائت، بواسطة مركبته التي تعمل عن بعد، لافتاً إلى أنها تدعى “سمكة البرميل”، وتتمتع برأس نصف شفاف يكشف عن عيونها المتوهجة.

اقرأ أيضاً: شاهد|| العثور على عروس بحر حقيقية ميتة قبالة إحدى الشواطئ المصرية.. يبلغ طولها 3 أمتار

هذا ونشر المعهد فيديو للسمكة النادرة، وكتب وصفاً له ما يلي: “لقد سجلت مركباتنا التي يتم تشغيلها عن بعد أكثر من 5600 غطسة ناجحة، وسجلت أكثر من 27600 ساعة من الفيديو، ورغم ذلك فقد صادفنا هذه السمكة 9 مرات فقط”.

وبالنسبة لشكل السمكة، فهي تحتوي على اثنتين من المسافات البادئة الصغيرة في المكان الاعتيادي للعينين، وبدلاً من ذلك، تظهر عيناها كاثنين من الأجرام السماوية الخضراء المتوهجة خلف وجهها، والتي تتجه نحو أعلى رأسها.

وفي الوقت الذي يتسم به جسم السمكة بالدكانة في الغالب، فإن الجزء العلوي من رأسها شفاف وعينيها ظاهرتين بوضوح.

وبحسب موقع “سي نت”، فإنه تم رصد “سمكة البرميل” خلال رحلة استكشافية بقيادة راشيل كارسون في خليج مونتيري قبالة ساحل كاليفورنيا الأسبوع الماضي.

وأوضح الموقع، أن علماء الأحياء التطورية، أكدوا أن “سمكة البرميل” طورت إحساساً بصرياً قوياً، نتيجة البيئة القاسية التي تعيش فيها، حيث لا يمكن لأشعة الشمس الوصول إليها، كما أنها عندما ترصد فريسة مناسبة، تهاجمها من الظلام وتبتلعها سريعا.

اقرأ أيضاً: مخلوق غريب بفك مزدوج وجزء من القرش وآخر كالأفعى يظهر في المحيط الهادئ ويثير الرعب (صورة)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى