سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مواجهات بين الجيش العراقي وقوات حزب العمال الكردستاني والسبب “تركيا”

وقعت مواجهات اليوم الأحد، بين قوات الجيش العراقي وقوات حماية سنجار التابعة لقوات الحماية الكردية، خلال تظاهرات تندد بالتدخل التركي بالبلاد.

مواجهات بين الجيش العراقي والأكراد

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية، إن القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في حادث إطلاق نار وإلقاء زجاجات مولوتوف على مركبة عسكرية في قضاء سنجار.

وأوضح بيان أن الحادث أسفر عن إصابة أحد منتسبي الجيش العراقي خلال تأمينه متظاهرين ينددون بـ”الاعتداء التركي على الأراضي العراقية” في منطقة سنونو بقضاء سنجار.

وجاء في بيان “تمكنت القوات الأمنية من تفريق التظاهرة بصورة سلمية وشرعت بجمع المعلومات والأدلة لمعرفة المتسبب بحادث إطلاق النار”.

من جانبها نقلت وسائل إعلام كردية، عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، إعلانه وقوع مواجهات بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار في القضاء، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وذكر الجهاز في بيان أن “مواجهات بين متظاهرين مناصرين لوحدات حماية سنجار والجيش العراقي في شارع سنوني بقضاء سنجار أسفرت عن إحراق دبابة تابعة للجيش العراقي وإصابة متظاهرين اثنين”.

وأضاف جهاز مكافحة الإرهاب: “بعد وقوع المواجهات مسلحة بين مسلحي وحدات حماية سنجار التابع لحزب العمال الكردستاني وعناصر الجيش العراقي، قام الجيش بالانسحاب”.

تحرك أمني عراقي

وكان قد أعلن محافظ نينوى شمالي العراق، نجم الجبوري، اليوم، تحرك قطعات من القوات العراقية إلى قضاء سنجار؛ لاستئناف عمل الدوائر الحكومية.

وجاء ذلك بعد أن أغلق حزب العمال الكردستاني، الدوائر في القضاء؛ احتجاجاً على القصف التركي المتكرر هناك.

وأصدرت جهة تطلق على نفسها الإدارة الذاتية الديمقراطية لسنجار، قراراً عطلت بموجبه الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في القضاء.

مواضيع ذات صِلة : العراق يعلن رسمياً بدء انسحاب قوات “التحالف الدولي”.. وميليشيا عراقية ترد على دعوة لتسليم السلاح للحكومة

وتقصف الطائرات التركية، بين الحين والآخر، مواقع حزب العمال الكردستاني، وقيادات الحزب، حيث قتلت خلال الفترة الماضية، عدداً من النشطاء والعاملين في الحزب.

شاهد أيضاً : محمد رمضان على شاشة التلفزيون العراقي بوضعية وصفها المتابعون بغير اللائقة

Untitled 3 9
بالفيديو|| مواجهات بين الجيش العراقي وقوات حزب العمال الكردستاني والسبب “تركيا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى