خبر عاجل

السفينة “إيفرجيفن” التي جنحت بقناة السويس تحاول عبورها مجدداً وإدارة القناة تعلن الطوارئ

وصلت سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”، اليوم الأحد، إلى ممر قناة السويس في محاولة لعبورها في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”، وصلت إلى البحيرات بمنطقة أبو سلطان التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة، بعد أن انتظرت لمدة 4 ساعات في منطقة العين السخنة بمحافظة السويس، انطلاق قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر في اتجاه البحر المتوسط، وبدأت رحلتها في قناة السويس حتى أن وصلت البحيرات المرة.

وتستكمل سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”، رحلتها في قناة السويس الجديدة، حتى مدينة القنطرة غرب، ثم تستكمل رحلتها في القناة الرئيسية وصولًا إلي محافظة بورسعيد والبحر المتوسط.

ورفعت هيئة قناة السويس حالة الطوارئ داخل المجرى الملاحى للقناة، لعبور السفينة بشكل آمن، كما تم تعيين قاطرتين أحدهما في الأمام والأخرى في الخلف لمصاحبة السفينة خلال رحلة عبورها بالإضافة إلى أن هيئة قناة السويس، اختارت إثنين من أفضل كبار مرشديها، لإرشاد السفينة البنمية خلال رحلتها البحرية بقناة السويس والتي قد تستغرق نحو 10 ساعات. 

وسفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، والمعروفة إعلامية باسم السفينة الجانحة، التي كانت قد جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي.

ونجحت قناة السويس في تعويمها يوم بعد 6 أيام من الحادث، ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى