أفلام ومسلسلات

مسلسل فارس بلا جواز.. قضايا اجتماعية شائكة في قالب مشوق يعتمد كوميديا الموقف

 

تدور أحداث مسلسل فارس بلا جواز حول رجل يخاف من فكرة الزواج، ويبقى على هذه الحالة حتى بعد أن يلتقي بحب حياته، ثم تتطور الأحداث ضمن إطار كوميدي اجتماعي وتبدأ التغييرات والتحولات في حياته دون أن يستطيع السيطرة عليها.

 

فارس بلا جواز

 

يطرح المسلسل قضية هامة جداً وهي ابتعاد فئة الشباب عن فكرة الزواج خوفاً من الضغوطات المادية وطبيعة الحياة العصرية التي باتت تفرض على الشاب مسؤوليات إضافية، وكذلك بعض المسؤوليات الاجتماعية التي تحاصره.

 

ويبدأ العمل بمناقشة القضية بإظهار حياة الشاب دون زواج ومحاولة االتعايش مع هذا الأمر على أنه المجرى الطبيعي للحياة وعلى أن الزواج هو الشيء الشاذ أو غير المرغوب به في الحياة والذي يكلف الشاب الكثير من التضحيات المادية والاجتماعية ويحمله الكثير من المسؤوليات التي قد تكون فوق طاقته.

 

وهذا هو الفرق بين الزواج ضمن الحياة العصرية التي يعيشها جيل الشباب اليوم والزواج فيما مضى، حيث كان يعتبر تأسيس الأسرة أحد الركائز الأساسية في الحياة، ولا يمكن الاستغناء عنه، ورغم أن المجتمعات كانت أكثر بساطة وبعضها كان أكثر فقراً لكن المسؤوليات كانت تبدو أقل وأسهل على جيل الشباب، حيث كانت الأسرة تتعاون فيما بينها والأخوة يتعاونون مع بعضهم البعض، وحتى العلاقات الاجتماعية كانت تجعل الجيران والأقارب يشاركون ويساهمون في دعم الشاب المقبل على الزواج، بينما اختلف الأمر كثيراً في الوقت الحالي وصار المقبل على الزواج يتحمل الأعباء الكثيرة وحده.

 

يلعب دور البطولة الفنان، مصطفى قمر، ويشاركه البطولة كل من الفنانة بشرى، والفنانة، شيرين عادل، ومحمد ثروت وريم مصطفى وطارق الإبياري وسليمان عيد وطارق عبد العزيز ومحمد طعمية والعديد من الوجوه الشابة مثل مصطفى حمزة ومحمد يوسف ورندا عبد السلام وسامي مغاوري.

 

وكان مخرج العمل، معتز حسام قد قال إن مشاركته مع الفنان مصطفى قمر في مسلسل فارس بلا جواز فرصة كبيرة وعظيمة، وأوضح أن المسلسل ينتمي إلى نوع الكوميديا الخفيفة بالرغم من أنه يعالج قضية اجتماعية شائكة.

اقرأ أيضاً:

حادث غامض يقلب حياة زوجين رأساً على عقب.. الكثير من التشويق في مسلسل ستون دقيقة

بطل المسلسل الفنان مصطفى قمر

 

يزخر التاريخ الفني لمصطفى قمر بالكثير من الأعمال الغنائية بينما كان مقلاً بالتمثيل والمشاركات الدرامية، ورغم ذلك فقد أقدم على البدء في مشروع أكاديمية لاكتشاف المواهب الجديدة والتي لديها مواهب فطرية وبحاجة للرعاية والتطوير، وأشار في تصريحات سابقة إن الأكاديمية سوف تعنى بحماية وحفظ رقي الفن المصري.

 

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان المصري، مصطفى قمر نذكر “علي يا ويكا” في عام 2001 ومسلسل “منتهى العشق” في عام 2010 وعلى الشاشة السينمائية قدم الفنان المصري، مصطفى قمر، العديد من الأفلام السينمائية منها فيلم “حريم كريم” وفيلم “عصابة الدكتور عمر” كما قدم فيلم “قلب جريء” وفيلم “مفيش فايدة” وفيلم ” فين قلبي” وكذلك قدم فيلم “جوه اللعبة” وفيلم “حبك نار” وفيلم “بحبك وأنا كمان” وفيلم “أصحاب ولا بزنس” إضافة إلى أنه قدم فيلم “الحب الأول”.

اقرأ أيضاً:

فلم ” What Women Want – ماذا تريده النساء ” من بطولة ميل غيبسون

الفنانة بشرى

 

تعتبر الفنانة بشرى إحدى الأبطال الرئيسيين في عمل “فارس بلا جواز”، وكانت قد قدمت قبله دور البطولة في مسلسل “القمر آخر الدنيا” والذي نال نجاحاً كبيراً في مصر.

 

وبدأت بشرى مشوارها كمذيعة على شاشات الفضائيات ثم انتقلت في عام 2002 إلى التمثيل في سيت كوم “شبان أون لاين” وحققت نجاحاً كبيراً في الأدوار التي لعبتها فيما بعد، ما بين الدراما والكوميديا كذلك.

 

من أولى بطولاتها السينمائية كانت مع المخرج الكبير، يوسف شاهين، في العمل السينمائي “الإسكندرية نيويورك”، وكذلك دخلت عالم الغناء ومن بين أشهر ألبوماتها “مكانك” و ” إحكي”.

اقرأ أيضاً:

مسلسل البراءة دراما تشويقية.. مقتبس عن قصة حقيقية لجريمة هزت تركيا وغيرت مسار قضايا المرأة

طارق عبد العزيز

 

قدم الفنان طارق عبد العزيز شخصية محامي يحاول أن يتدخل في حياة بطل الفيلم الشخصية ويسعى لتزويجه، ليس لأنه يريد مصلحته بل لأنه يستهدف جزءاً من الميراث، وكان قد قال في تصريحات سابقة إنه سعيد بنجاح العمل الذي يغرد خارج السرب ويقدم كوميديا الموقف بطريقة مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى